رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أشرف عطية: 93.2 % نسبة المستهدف بالمشروع القومي لتنمية الأسر في أسوان

النبأ

يواصل المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية الذى أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسى والذى يتم تنفيذه تحت عنوان "جلسات الدوار" تنظيم فعالياته المتنوعة فى أسوان، داخل القرى المدرجة ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وفى هذا الإطار أشاد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بالجهود التى يقوم بها فرع المجلس القومى للمرأة بالتعاون مع المحافظة ومديرية الأوقاف لتنفيذ سلسلة من الجلسات التوعوية والدورات التدريبية التثقيفية الهادفة لتحقيق التمكين الإقتصادى للمرأة، والتدخل الثقافى والتوعوى والتعليمى.

مؤكدًا على تقديم المحافظة لمختلف أوجه الدعم حتى يتسنى تحقيق أكبر إستفادة ممكنة من هذا المشروع القومى الحيوى، ولا سيما أنه يستهدف شريحة كبيرة من المواطنين سواء السيدات أو الفتيات أو الرجال أو الشباب أو الأطفال.

هدى مصطفى تكشف جهود المجلس القومى للمرأة داخل 97 قرية 

ومن جانبها أوضحت الدكتورة هدى مصطفى مقررة فرع المجلس القومى للمرأة بأن هناك 97 قرية من قرى "حياة كريمة" إستفادت حتى الآن من تنفيذ المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية منها 40 قرية بمركز نصر النوبة، و28 قرية بمركز كوم أمبو، و29 قرية بمركز إدفو، ويتبقى فقط 7 قرى بإدفو وذلك بنسبة مئوية وصلت إلى 93.27 % من إجمالي المستهدف.

لافته إلى أنه تم عقد 732 جلسة توعوية ضمن "جلسات الدوار" داخل هذه القرى إستفاد منها 32 ألف و749 سيدة، بجانب 4335 رجل، وهو الذى يتوازى مع تنفيذ برنامج متكامل لريادة الأعمال إستفادت منه 5399 سيدة، بالإضافة إلى تنفيذ برنامج التثقيف المالى والذى إستهدف 950 سيدة، علاوة على القيام بتنظيم الأمسيات الرمضانية والتى تستهدف 2110 سيدة ورجل وطفل ضمن سلسلة الليالى التى يتم إحياؤها بالتنسيق مع مديرية الثقافة بمناسبة شهر رمضان المعظم، ليتواكب كل ذلك مع إستخراج 3969 بطاقة رقم قومى بقرى المبادرة الرئاسية بمراكز إدفو وكوم أمبو ونصر النوبة.

وفى سياق آخر، خلال الإجتماع الدورى لمتابعة تنفيذ مشروعات مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى "التطوير الشامل للريف المصرى.. حياة كريمة" أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان على أهمية تحقيق المستهدفات من هذا المشروع القومى التنموى، وخاصة الإرتقاء بالمستوى الإجتماعى والإقتصادى والبيئى لأهالى قرى المحافظة، مع توفير فرص عمل للشباب فى المشروعات الجارية.

ووجه إلى التنسيق العرضى بين الجهات المنفذة للمشروعات الجارية لمواجهة أى معوقات أو لتسيير الحركة المرورية داخل القرى بعدم وجود أي تشوينات أو تراكمات تؤثر على حركة المشاة والمواطنين، وأثناء الإجتماع الذى حضره نائب المحافظ أحمد شعبان، بجانب رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن، وأيضًا مديرى الجهات التنفيذية أشار اللواء أشرف عطية إلى أن ملحمة العمل التى تشهدها 39 وحدة محلية قروية أم و116 قرى توابع و380 نجع وكفر وعزبة بعد ضم جميع قرى مراكز المحافظة لمشروعات المبادرة الرئاسية سيكون لها ثمار عديدة لتحسين مستوى معيشة المواطنين وجوده الحياة بعد دخول العديد من المواقع الخدمية إلى التشغيل الفعلى، وأيضًا عقب تشغيل مشروعات البنية التحتية والمرافق العامة من مياه شرب وصرف صحى وكهرباء وإتصالات وغاز طبيعى.

موضحًا بأنه تم حتى الآن الإنتهاء من 239 مشروع بمختلف قطاعات العمل العام، وجارى العمل فى 638 مشروع أخر، بينما جارى التجهيز للبدء فى 171 مشروع حيث تم نهو ٦ مبانى لمجمعات الخدمات، فيما تراوحت نسب التنفيذ لباقى المجمعات إلى 89 %، في حين تم إنهاء ٤ مبانى للمجمعات الزراعية، ووصل متوسط التنفيذ فى الباقى 62 %، وهو الذى توازى مع تنفيذ 38 % للمجمعات الصناعية.

وأضاف أشرف عطية بأن نسب التنفيذ فى 29 نقطة إسعاف ما بين إنشاء جديد وإحلال جديد وتطوير تراوحت بين 47 % إلى 55 %، وجارى أيضًا إنشاء وإحلال وتجديد وتطوير 55 كوبرى على الترع والمصارف بنسب تنفيذ ما بين 33 % إلى 50 %، علاوة على إنشاء 66 عمارة ضمن سكن كريم بنسبة تنفيذ 72 %، فضلًا عن تنفيذ 86 مشروع كهرباء بنسبة 25 %.

لافتًا إلى أنه جارى العمل فى 75 مشروع لمد شبكات الصرف الصحى من خلال الهيئة القومية بنسبة تنفيذ 59 %، مع إنشاء 22 محطة معالجة بنسبة تنفيذ 54 %، و91 محطة رفع بنسبة تنفيذ 32 %، بجانب قيام شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالعمل فى 279 مشروع تشمل مد وتدعيم وإحلال وتجديد الشبكات، مع إنشاء جديد، وإعادة وتأهيل محطات المياه، بالإضافة إلى قيام الهيئة العامة للأبنية التعليمية بإنشاء جديد وصيانة شاملة لـ 106 مدرسة، وهو الذى يتوازى مع قيام الهيئة العامة للطرق والكبارى برفع كفاءة وتطوير 8 طرق، وأيضًا قيام الإدارة المركزية للرى بإعادة تأهيل وتبطين 60 ترعة كمرحلة أولى وبأطوال 179 كم، ثم 84 ترعة بأطوال 213 كم كمرحلة ثانية.

وأكمل عطية بأنه جارى إنشاء وإحلال وتجديد 4 مستشفيات كبرى و62 وحدة صحية داخل قرى حياة كريمة ضمن منظومة التأمين الصحى الشامل، فضلًا عن قيام هيئة البريد بإنشاء وإحلال وتجديد 57 مكتب بريد، ليتواكب كل ذلك مع إنشاء 10 مواقف للسيرفيس و15 سوق حضارى، و12 وحدة إطفاء، وأخيرًا قيام جهاز التعمير بإنشاء وإحلال وتجديد وتطوير 125 مركز شباب.