رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

طفل أمريكي يبهر متابعيه على التيك توك بقدراته الغريبة

قدرات غريبة
قدرات غريبة

أبهر طفل أمريكي متابعيه على تطبيق التيك توك، حيث يمتلك هذا الطفل الذي يبلغ من العمر خمس سنوات تعلم القراءة قبل أن يتمكن من المشي، ولديه ذاكرة "فوتوغرافية" وقادر على الكتابة بعشر لغات مختلفة.

عندما كان سيباستيان إسبوزيتو الصغير يبلغ من العمر 18 شهرًا، أصبح مهووسًا بأحجية خشبية للحروف وبدأ في تهجئة كلمات مثل القط والكلب، واستمر في كتابة أكثر من 200 كلمة عندما كان في الثانية من عمره، بالإضافة إلى تعلم الأبجدية الروسية بأكملها.

قدرات الطفل الغريبة 

ويبلغ الطفل الآن 5 سنوات ويتعلم بروضة الأطفال، حيث لا يزال زملائه في الفصل يتعلمون أبجدياتهم، إلا أنه يقرأ كمن لديه 18 عام، وقد حفظ الأبجدية اليونانية والألمانية والأرمنية والتركية ويمكنه قراءة الجدول الدوري بالكامل عن ظهر قلب، على الرغم من أنه لا يستطيع بعد ربط رباط حذائه.

قال الأب الفخور ريان إسبوزيتو، 30 عامًا، عامل مناجم، ويعيش مع زوجته المصورة أماندا إسبوزيتو، 33 عامًا، وابنتها من علاقة سابقة، شيان، 14 عامًا، وسيباستيان: "يعتقد كل والد أن طفلهما مميز، لكنني كنت أعرف أن سيباستيان كان مميزًا حقًا".

وتابع "عندما بدأ في تهجئة الكلمات بالعكس، اعتقدت أنه ربما كان أجنبيًا. وقد التقط كل هذه الكلمات بسرعة لا تصدق."

وأضاف: "نعتقد أن لديه ذاكرة فوتوغرافية، أي شيء يراه يخزنه في رأسه ولا ينساه أبدًا ".

ويعاني سيباستيان من حالة تسمى hyperlexia، وهي عندما يكون لدى الطفل القدرة على القراءة في وقت مبكر جدًا من عمره ويكون لديه شغف بالأرقام أو الأحرف.

وتم تشخيص حالته في سن الثالثة بالإضافة إلى إصابته بالتوحد، وهو إعاقة في النمو تؤثر على كيفية تواصل الناس وتفاعلهم مع العالم.

عندما بدأت عائلة سيباستيان في نشر مقاطع فيديو له عبر الإنترنت لأول مرة، كان الهدف من ذلك هو زيادة الوعي بحالته ولم يتوقعوا أبدًا أن تنتشر المقاطع القصيرة بسرعة على تطبيق التيك توك حيث اجتذب بعضها ما يقرب من 20 مليون مشاهدة.

وتنشر العائلة على تطبيق التيك توك تحت اسم @ litttle.einstein، حيث يمكن مشاهدة فيديوهات وهو يقوم بكتابة أبجدية كاملة أو كل خط على Microsoft Word، بالإضافة إلى سرد كل بلد وعاصمة في العالم من الذاكرة.