رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الدولي لكرة السلة يختار سارة جمال للتحكيم في كأس العالم للسيدات 2022

سارة جمال
سارة جمال

تلقى الاتحاد المصري لكرة السلة، برئاسة مجدي أبو فريخة، خطابًا من الاتحاد الدولي يفيد باختيار الحكم المصري سارة جمال؛ للمشاركة في تحكيم بطولة كأس العالم للسيدات 2022. 

وتقام بطولة كأس العالم للسيدات في سيدني عاصمة أستراليا في الفترة من 22 سبتمبر وحتى 1 أكتوبر من العام الجاري. 

وأخطر الاتحاد الدولي لكرة السلة، نظيره المصري باختيار سارة جمال للمشاركة في تحكيم بطولة كأس العالم لكرة السلة سيدات، والتي تشارك فيها 12 دولة.

سارة جمال تعلق على اختيارها للتحكيم في كأس العالم للسيدات 2022

من جانبها، علقت سارة جمال، في تصريحات رسمية: "هو حلم يتحقق أخيرًا، كنت أحلم طوال حياتي أن أصل لهذه المرحلة في التحكيم وإدارة مباريات في كأس العالم لكرة السلة سواء رجال أو سيدات".

وتابعت سارة جمال: "أتمنى أن أكون عند ثقة الاتحاد الدولي في كرة السلة، بعد اختياري للتواجد ضمن الحكام في البطولة".

وأضافت سارة جمال: "فخورة بتمثيلي لمصر في بطولة كأس العالم في كرة السلة، وأيضًا قارة إفريقيا، سعيدة ولا أجد كلمات قادرة على وصف شعوري منذ اخطاري رسميًا بتواجدي في كأس العالم".

فيما علق مجدي أبو فريخة رئيس مجلس ادارة الاتخاد المصري لكرة السلة على اختيار سارة جمال قائلًا: "تواجد سارة ضمن الحكام المشاركين في كأس العالم لكرة السلة شرف كبير لكرة السلة المصرية، وخطوة جديدة للتأكيد على تطور المنظومة التحكيمية في مصر بشكل خاص وكرة السلة الإفريقية بشكل عام".

وواصل مجدي أبو فريخة، رئيس الاتحاد المصري لكرة السلة تصريحاته: "نعد باستمرار تواجد الحكام المصريين في المنافسات الدولية الكبرى في كرة السلة، خلال السنوات المقبلة من خلال تطوير المنظومة التحكيمية باستمرار".

جدير بالذكر أن سارة جمال كان قد تم اختيارها منذ أيام للتحكيم في منافسات بطولة كأس العالم للشباب في كرة السلة تحت ١٧ عام في يوليو ٢٠٢٢.

الفريق الأول لكرة السلة بـ الزمالك يواصل انتصاراته

على صعيد أخر.. واصل الفريق الأول لكرة السلة بنادي الزمالك تقديم عروضه القوية وتمكن من تحقيق فوز عريض على كيب تاون الجنوب إفريقي بنتيجة ١٠١/٧٧ في ثاني جولات تصفيات بطولة إفريقيا BAL. 

وتفوق الزمالك منذ الفترة الأولى التي نجح في حسمها لصالحه بنتيجة ٢٥/٢١، قبل أن يتفوق كيب تاون في الفترة الثانية التي انتهت لصالحه بنتيجة ١٩/١١.

واستعاد الزمالك توازنه في الفترة الثالثة ونجح في التفوق بها بنتيجة ٣١/١٦، كما واصل تفوقه في الفترة الرابعة وتمكن من الفوز بها بنتيجة ٣٤/٢١، لينتهي اللقاء بفوز الفريق الأبيض بنتيجة ١٠١/٧٧.

هذا ويواجه نادي الزمالك بيترو دي لواندا الأنجولي بالجولة الثالثة من تصفيات بطولة إفريقيا والمقرر إقامتها في الحادية عشر من مساء يوم الجمعة المقبل.