رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

هدير الديب: محظوظة لمشاركتي في بيت الشدة والعمل مع وفاء عامر

هدير الديب
هدير الديب

قالت الفنانة هدير الديب، إنها أوشكت على الانتهاء من تصوير دورها في مسلسل بيت الشدة مع المخرج وسام المدني، الذي تقوم ببطولته النجمة وفاء عامر، والذي يتم عرضه حاليًا في موسم رمضان 2022. 

وأضافت هدير الديب، أنها انتهت مؤخرًا من تصوير عدد كبير من المشاهد الداخلية داخل الحي الشعبي في مدينة الإنتاج الاعلامي، وجمعت المشاهد بينها وبين الفنان إيهاب فهمي وأحمد وفيق وجمال وغيرهم، مشيرة إلى أنها من المقرر أن تقوم بتصوير عدد من المشاهد الخارجية في عدة مناطق متفرقة بالقاهرة خلال الأيام القادمة، على أن تنتهي من تصوير مشاهدها في المسلسل بشكل نهائي منتصف شهر رمضان. 

كواليس مسلسل بيت الشدة

أوضحت هدير الديب، أن الفنانة وفاء عامر هي من قامت بترشيحها للدور، وبالفعل قامت بتجربة الأداء داخل شركة الإنتاج، وتم اختيارها من قبل المخرج وسام المدني للقيام بشخصية "يارا" خلال أحداث المسلسل، وهي صحفية تحقيقات تعمل في إحدى الجرائد، وتهتم بالبحث عن تاريخ الأحياء الشعبية في مصر.   

فريق عمل بيت الشدة

وأضافت "الديب"، قائلة: "وفي خلال رحلة بحثها عن القصص المتداولة عن بيت الشدة والأحداث المثارة حوله، سوف تصادفها بعض الظواهر الغريبة خلال لقائها مع أهل حارة درب نبأة، وهو ما سيجعلها تتعمق وتبحث أكثر لفهم ما يحدث ومعرفة التفاصيل، وذلك بمساعدة زميلها المصور، الذي يقوم بدوره الفنان جمال عبد الرازق".

أما عن استعدادها للدور، أكدت هدير الديب أن المخرج وسام المدني كان يقوم بتوجيهها قبل بداية كل مشهد، لا سيما وأنها لم تقدم أدوارًا فنية في هذه المنطقة الدرامية من قبل، التي تنتمي لنوعية أعمال الرعب والتشويق، مشيرة إلى أنها كانت تهتم بكل التفاصيل لكي تقدم الدور في أفضل صورة. 

وتابعت: "أنا قرأت دوري ورسمته بطريقة معينة، وأتمني يعجب الجمهور، لأن المخرج وسام المدني طول الوقت كان بيساعدني نطلع الحلو اللي جوانا"، معربة عن سعادتها البالغة بمشاركتها في هذه التجربة الدرامية وبأجواء التصوير الإيجابية، لا سيما وأنها تجمع عددًا كبيرًا من النجوم الكبار، مثل: الفنانة وفاء عامر والفنان أحمد وفيق والفنان إيهاب فهمي وصبري عبد المنعم وغيرهم.

وعن تعاونها مع الفنانة وفاء عامر، قالت: "هذه هي المرة الثانية التي نتعاون فيها سويًا بعد مسلسل (سكن البنات)، وبصراحة الكلام عنها لن يوفيها حقها، خصوصًا أنها إنسانة جميلة وشخصيتها محبوبة، وفنانة واعية وشاطرة، وداعمة للكل في اللوكيشن، أنا محظوظة بالعمل معها مرة أخري".

المسلسل ينتمي لنوعية أعمال الرعب والتشويق، حيث تناقش أحداثه وجود السحر الأسود والشعوذة والدجل بشكل واقعي حقيقي بعيدًا عن الخيال، ويعطي العمل رسالة مهمة لمشاهديه بعدم الاستسلام لأفكار الدجالين وأحاديثهم وتوقعاتهم.

 

أبطال مسلسل بيت الشدة

وفاء عامر، أحمد وفيق، إيهاب فهمي، مها أحمد، محسن منصور، أحمد التهامي، مدحت تيخا، محمد مهران، عبير منير، صبري عبد المنعم، لبنى ونس، منى العمدة، بسنت حاتم، ومن تأليف ناجي عبدالله، ومن إخراج وسام المدني. 

يذكر أن هدير الديب، قد شاركت في العديد من الأعمال الدرامية خلال مشوارها الفني، على رأسهم: "زواج بالإكراه، سجن النسا، ذات، الكابوس، آسيا، اهو ده اللي صار، بيت السلايف، جمع سالم، سكن البنات، ورا كل باب" وغيرهم.