رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

استبعاد حسام حسن ورفض تيري هنري

كواليس تعيين إيهاب جلال مدربا لمنتخب مصر

إيهاب جلال مديرا
إيهاب جلال مديرا فنيا لمنتخب مصر

 

فى الوقت الذى انتظر عشاق الكرة المصرية تعيين حسام حسن مدير فنى لمنتخب مصر،  لخلافة البرتغالي كارلوس كيروش، فوجئت الأوساط الرياضية بتعيين إيهاب جلال المدير الفني لفريق بيراميدز، ليقود منتخب مصر، بعد استبعاد اسم حسام حسن وهيكتور كوبر والسويسري رينيه فاير  وحسن شحاتة والفرنسي تيري هنري، مدرب منتخب بلجيكا الذى رشحه حازم إمام.

وتردد داخل الجبلاية، أن أعضاء مجلس الجبلاية وصل إليهم تحفظ محمد صلاح، قائد المنتخب الوطنى على تعيين حسام حسن، مدير فني لمنتخب مصر.

جمال علام يقود الأغلبية لتعيين إيهاب جلال مدرب منتخب مصر 

وكشف المراقبون داخل الجبلاية، عن أن أغلبية أعضاء مجلس الإدارة بقيادة اللواء حلمي مشهور، وإبهاب الكومي، وعامر حسين، ودينا الرفاعي، ومحمد ابوالوفا  كانوا وراء قرار اتحاد الكرة بتعيين إيهاب جلال، خاصة أنه كان هناك انقسام داخل الجبلاية على اسم المدير الفني للمنتخب ما بين أقلية  تضم خالد الدرندلي وحازم إمام ومحمد بركات تفضل تعيين مدرب أجنبي، حيث تم طرح اسم الأرجنتيني هيكتور كوبر، عن طريق بركات، بينما تعهد حازم إمام، بإقناع تييري هنري.

فى حين باقي أعضاء المجلس بقيادة جمال علام، يرون تعيين مدير فني وطني حيث رشح علام حسام حسن لخلافة كارلوس كيروش، لكن العميد لم يلقى استحسانا، حيث تردد أن محمد صلاح قائد المنتخب الوطنى سيجد صعوبة فى التعاون معه وهو ما وضعه أعضاء المجلس فى الاعتبار ليفرض اسم إيهاب جلال، نفسه على مائدة الاجتماع حيث تم الاستقرار على تعيينه لحصوله على أعلى الأصوات، وتم استئذان إدارة بيراميدز قبل صدور القرار  رسميا.

كما تم الاتفاق على منح إيهاب جلال، حرية اختيار الجهاز المعاون مع ترشيح أحمد حسن وعبد الظاهر السقا لمنصب مدير الكرة بعد قبول استقالة وائل جمعة وأحمد حسام ميدو مدرب مساعد مع استمرار محمد شوقي وعصام الحضري  وإن كان هناك من أكد على ترشيح  أيمن طاهر، لمنصب مدرب حراس المرمى  بدلا من الحضري.
وتم الاتفاق داخل مجلس إدارة إتحاد الكرة، برئاسة جمال علام، على توجيه الشكر إلى البرتغالي نيلو فينجادا، المدير الفني للاتحاد، حيث تتجه النية إلى تعيين حسن شحاتة، وفى حالة اعتذار المعلم سيتم إعادة الدكتور محمود سعد، الذى يلقى دعما هائلا من جمال علام وحازم إمام.