رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بـ16 ألف جنيه.. صورة فاتورة سحور بفندق شهير تقلب السوشيال ميديا

سحور في فندق شهير
سحور في فندق شهير يكلف 16483 جنيها

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» و«تويتر»، صورة لفاتوة خاصة بسحور في فندق شهير في القاهرة بسعر 16483 جنيهًا.

ولاقت الصورة المتداولة غضب  بين رواد مواقع التواصل، ولا سيما أنه يأتي مع موجة غلاء تشهدها البلاد، في جميع السلع والخدمات.

وجاءت الصورة بما لا يتناسب مع الحالة والظروف المالية والاقتصادية التي يمر بها المصريين وحالة الركود التي يشهدها الأسواق.

وعلق أحد الرواد على الصورة، قائلًا: « كلوا واشربوا ولا تسرفوا.. دي فاتورة سحور في أحد فنادق القاهرة بـ 16 ألف جنيه، ده مبلغ تافه لبعض الأثرياء علشان يصرفوه في ليلة.. بس المبلغ ده ممكن تصرفه 16 أسرة لمدة شهر كامل على الفطار والسحور.. وحسبنا الله ونعم الوكيل».

غضب رواد المواقع التواصل

بينما قال آخر: « الفقراء اللي بيتطلب منهم يوفروا ويتبرعوا  أما يشوفوا الفاتورة ديه، وصاحب العمل اللي يدفع فاتورة سحور بالمبلغ ده بيفاصلهم في الجنيه، حسبنا الله ونعم الوكيل».

غضب المواطنين

فيما سخر البعض من الصورة المتداولة، قائلين: « ده أنا لما بدفع 200 جنيه في السحور بحس نفسي نجيب ساويرس».

مواطن يسخر من الفاتورة المتداولة

وتابع آخرين: « المهم فى الآخر دفعوا الفاتورة ولا قرروا يغسلوا بيها أطباق».

مواطن يسخر 

وتشهد الأسواق المصرية، خلال الفترة الحالية، موجة من الغلاء طالت جميع السلع والخدمات المقدمة، تزامنًا مع استمرار ارتفاع سعر الدولار في البنوك المصرية، ليصل إلى 18.50 جنيهًا للشراء 18.57 جنيهًا للبيع.

وبحسب إحصائيات رسمية، فإن فاتورة الاستيراد المصرية تتجاوز سنويا نحو 70 مليار دولار وتقترب حاليا من 80 مليار دولار أي ما يعادل 8 مليار دولار شهريًا، و60 إلى 70% من قيمة تلك الفاتورة يتمثل في سلع وسيطة ومواد خام وتعبئة.

ومع تواصل ارتفاع سعر الدولار في البنوك، يتوقع التجار في السوق المحلي، بموجة غلاء جديدة في أسعار السلع خلال الأيام القليلة المقبلة.