رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

فيديو على التيك توك لعاملة تتعرض للتنمر من مديرها.. ماذا فعل معها؟!

صورة من الفيديو
صورة من الفيديو

ظهر على التيك توك فيديو لعاملة مطعم من سلسلة مطاعم Applebee  الأمريكية وهي تبكي بعد أن زُعم أن مديرها علق على بطنها الحامل، وشاركت ماريا بانتوجا على تطبيق التيك توك التفاعل في مقطع فيديو حصد الآن أكثر من 500000 مشاهدة. "عندما تكونين في الأسبوع 36 من الحمل ويخبرك مديرك "ماذا لديك، ثلاثة أطفال؟ ثم صورت نفسها وهي تقول في الفيديو.

أثناء جلوسها خارج سلسلة مطاعم Applebee ، قالت Pantoja في فيديو على تطبيق التيك توك إنها أخبرت مديرها "سأبكي لأن جملتك فظة جدًا" ولكنه أجاب "ماذا، هل ستفرقع غدًا؟" لم يتم توضيح موقع المطعم في الفيديو.

مشاركة الفيديو على تيك توك 

شاركت بانتوجا فيديو على منصة التيك توك منذ أربعة أيام، لكنها أوقفت التعليقات منذ ذلك الحين. لم يمنع ذلك مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي من التعليق على مقاطع فيديو تيك توك الأخرى لبانتوجا ومشاركة أفكارهم حول رأي مديرها غير المرغوب فيه.

وكتب احد مستخدمي التيك توك "لقد شاهدت الفيديو الخاص بك وأنا آسف جدًا لما حدث لك لكنك فتاة جميلة جدًا!" 

وأوضحت مستخدمة أخرى "هناك قانون حمل"، مشيرة إلى قانون التمييز أثناء الحمل الذي يحظر التمييز ضد الموظفات المتأثرات بالحمل، حيث "يمكن فصله ومقاضاته".

نصح شخص آخر "استقال واتصل بالرئيس الرئيسي من هناك أو بالموارد البشرية أو أي شيء يتعلق به يدلي بتعليقات غير حساسة". "أنت لا تستحق ذلك من أحد."

تعرضت سلسلة المطاعم والمشاوي الأمريكية مؤخرًا لانتقادات بعد أن اقترح مدير تنفيذي في شركة أبل بيز في كانساس خفض الأجور وسط التضخم وارتفاع أسعار الغاز، وتسبب البريد الإلكتروني، الذي أرسله هذا المدير إلى المديرين التنفيذيين الآخرين، في استقالة جماعية بعد أن جادل بانكراتز في البريد الإلكتروني بأن أسعار الغاز المرتفعة والتضخم يوفران فرصة لخفض الأجور 

قبل ترك امتياز كانساس، قام أحد موظفي Applebee بطباعة عدد كبير من نسخ البريد الإلكتروني، وعرضها على أعضاء فريق العمل الآخرين، ووضعها في جميع أنحاء المطعم. كما استقال أربعة من المديرين الستة الذي وصلهم البريد، بالإضافة إلى ما لا يقل عن 10 موظفين آخرين.