رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الأزهر يعلن موعد امتحانات الصف الثالث الإعدادي الأزهري.. التيرم الثاني

قطاع المعاهد الأزهرية
قطاع المعاهد الأزهرية

أُعلن موعد امتحانات الصف الثالث الإعدادي الأزهري، في التيرم الثاني 2022، حيث تبدأ يوم 25 مايو المقبل، وذلك للدور الأول، أما الدور الثاني فيبدأ في 31 يوليو 2022. 

موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني الأزهري


تنطلق امتحانات سنوات النقل في المرحلة الابتدائية للدور الأول من يوم 7 مايو بينما للدور الثاني من يوم 16 يوليو.

وتبدأ امتحانات سنوات النقل المرحلة الإعدادية الدور الأول من يوم 7 مايو أيضًا، وبعدها تأتي امتحانات الدور الثاني من يوم السبت الموافق 16 يوليو.

وتعقد امتحانات صفوف النقل للمرحلة الثانوية الأزهرية الدور الأول من يوم السبت الموافق 14 مايو المقبل، فيما تنطلق امتحانات الدور الثاني من يوم السبت 16 يوليو.

موعد امتحانات الأزهر 2022 للشهادات

وتبدأ امتحانات الشهادة الابتدائية الأزهرية: الدور الأول من يوم 25 مايو 2022، الدور الثاني من يوم الأحد 31 يوليو 2022.

امتحانات الشهادات العامة بمعاهد القراءات 

من يوم السبت 14 مايو للدور الأول، بينما تبدأ امتحانات الدور الثاني من يوم الأحد 31 يوليو.

امتحانات الشهادات العامة بمعاهد الأزهر للمرحلة الثانوية: من يوم الخميس 2 يونيو الدور الأول، وتبدأ امتحانات الدور الثاني من يوم السبت الموافق 27 أغسطس.

ويواصل قطاع المعاهد الأزهرية استعداداته لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، حيث فتح باب التقديم للراغبين بالعمل فى لجان الثانوية، وتم وضع الضوابط التى منها: أن يكون من العاملين بالأزهر الشريف، وعلى رأس العمل، وألا تقل درجته فى الكادر عن (معلم أول أ)، وعدم وجود صلة قرابة حتى الدرجة الرابعة ضمن طلاب الشهادة الثانوية للعام الدراسى 2021 / 2022م، وعدم إحالته للتقاعد فى أثناء انعقاد لجان امتحانات الشهادة الثانوية. 

كما شملت الضوابط عدم الجمع بين أعمال كنترولات الشهادات العامة الأزهرية وأعمال الملاحظة والشفهى للشهادة الثانوية، واللجنة الإدارية ومراكز توزيع الأسئلة للشهادة الثانوية الأزهرية، وعدم حصوله على جزاءات تأديبية تزيد فى مجموعها عن عشرة أيام فى أية مخالفة تتعلق بالواجب الوظيفي، بشرط عدم انقضاء المدة القانونية المقررة لمحو الجزاء وفقًا لأحكام قانون الخدمة المدنية رقم (81) لسنة 2016،و عدم حصوله على جزاءات تأديبية تزيد فى مجموعها عن خمسة أيام فى أية مخالفة تتعلق بأعمال الامتحانات بشرط عدم انقضاء المدة القانونية المقررة لمحو الجزاء وفقًا لأحكام قانون الخدمة المدنية رقم (81) لسنة 2016، عدم صدور قرار بحرمانه من أعمال الامتحانات، وفقًا لما نصت عليه المادة (75 ) من قرار فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر رقم ( 251 ) لسنة 2012، عدم إحالته للمحاكمة التأديبية أو الجنائية، ألا يكون من الإداريين العاملين بديوان المنطقة، ألا يكون مرشحًا لبرنامج التأهيل التربوى فى المدة ذاتها المقررة للندب. 

وتضمنت الشروط التى أعلن عنها قطاع المعاهد الأزهرية كذلك ألا يكون قد شارك فى لجان النظام والمراقبة للشهادتين (الابتدائية والإعدادية) العام الدراسى الحالي، عدم استبعاده من عمل (رئيس أو مساعد) بلجان الشهادة الثانوية الأزهرية بسبب سوء إدارته للجنة، أن يتمتع بسمات الشخصية القيادية، ويشهد له بحسن الخلق، وحسن السير والسلوك، ولديه القدرة على حسن الإدارة وحسن التصرف وقت الأزمات.