رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضبط 19 ألف قطعة مستلزمات طبية غير مطابقة للمواصفات بالقاهرة

ضبط 19 ألف قطعة مستلزمات طبية قبل بيعها داخل مخزن بالقاهرة

ضبط أكثر من 19 ألف
ضبط أكثر من 19 ألف قطعة مستلزمات طبي

تواصل أجهزة وزارة الداخلية جهودها لحماية جمهور المستهلكين وإحكام الرقابة على الأسواق والتصدي لمختلف الجرائم التموينية، ومحاولات حجب السلع عن التداول بالأسواق وخاصةً السلع الغذائية عن طريق إخفائها وعدم طرحها للبيع والمضاربة بالأسعار بقصد رفعها.

ضبط 19 ألف قطعة مستلزمات طبية قبل بيعها داخل مخزن بالقاهرة

وتمكنت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع إدارات وأقسام شرطة التموين وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن وقطاع الأمن العام، خلال حملاتها التموينية المكبرة لضبط الجرائم التموينية، من ضبط (19100 قطعة "مستلزمات طبية مختلفة الأنواع") مجهولة المصدر وعدم الإعلان عن أسعارها بقصد بيعها بأزيد من السعر المتداول،  بحوزة (المدير المسئول عن مخزن لتجارة المستلزمات الطبية "دون ترخيص") بمحافظة بالقاهرة.

كما ضبطت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، مالك شركة لتجارة المستلزمات الطبية "دون ترخيص" بمحافظة القاهرة، بحوزته (20850 قطعة مستلزمات طبية "شرائط تحليل سكر- سنون أنسولين - خافض لسان- شكاكة") دون مستندات ومجهولة المصدر، غير مطابقة للمواصفات القياسية ذات الأثر بالغ الضرر على الصحة العامة، تمهيدًا لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وجار مواصلة الحملات تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بشأن اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة للحفاظ على صحة المواطنين، ومراقبة الأسواق للمحافظة على استقرار الأسعار وتوافر السلع، ومكافحة جرائم الغش الغذائي، والتحقق من توافر مقومات الصلاحية للسلع.


نشوب حريق في مخزن أخشاب وعدد من الشقق السكنية بدار السلام

في سياق آخر.. تلقت غرفة عمليات الحماية المدنية بالقاهرة إشارة من غرفة عمليات النجدة مفادها نشوب حريق بعزبة خير الله بدار السلام.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بسيارات إطفاء وإسعاف، وتبيّن أن النيران شبت فى مخزن وامتدت لعدد من الشقق السكنية، وقام رجال الحماية المدنية بفرض كردون أمني لمحاصرة النيران ومنع امتدادها إلى المجاورات وتم  اخماد الحريق.

وتم تحريرعن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

وتباشر النيابة العامة، تحقيقاتها حول الحريق الذي نشب داخل مخزن أخشاب وعقارات بمنطقة خير الله "عزبة خير الله بدار السلام، وقررت استعجال التحريات حول ملابسات الحريق.

تلقت غرفة عمليات الحماية المدنية بالقاهرة، إشارة من غرفة عمليات النجدة، مفادها نشوب حريق بعزبة خير الله بدار السلام، تبيّن أن النيران نشبت في مخزن، وامتدت لعدد من الشقق السكنية.

فرض رجال الإطفاء كردونًا أمنيًا، لمحاصرة النيران ومنع امتداده لباقي العقارات المجاورة، وتولت النيابة التحقيقات.