رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الصحة: 7 قوافل طبية تجوب المحافظات خلال يومين

قوافل علاجية بالمجان
قوافل علاجية بالمجان بالمحافظات

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الاثنين، إطلاق 7 قوافل طبية ضمن مبادرة رئيس الجمهورية «حياة كريمة»، يومي 10 و11 رمضان 1443هـ للكشف والعلاج مجانًا في عدد من التخصصات الطبية.

وأوضحت «الصحة» في بيانها، الاثنين، أن القوافل الطبية ستشمل تخصصات نساء وولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، والأطفال، والباطنة، والأنف والأذن، والعظام، والجراحة، والرمد، والأسنان، والقلب، والجلدية، وأيضًا خدمات الأشعة والتحاليل.

ومن المقرر أن تنطلق القوافل الطبية في محافظات القاهرة، الإسماعيلية، والبحيرة، والوادي الجديد، والدقهلية، والمنيا، والبحر الأحمر.

قوافل طبية في رمضان

وتقدم القوافل الطبية ضمن «حياة كريمة»، خدماتها بشكل مجاني للكشف الطبي وصرف العلاج، مع الالتزام بإجراءات الوقاية من فيروس كورونا، وتغطي القوافل المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية بجميع محافظات الجمهورية.

القوافل الطبية تقدم خدماتها مجانًا

وذكرت وزارة الصحة أنَّه يجرى توقيع الكشف الطبي على المواطنين والعلاج ضمن القوافل الطبية بالمجان، منوهة بأنَّه في حالة استدعاء الحالات لإجراء العمليات الجراحية، تحول من قبل أطباء القوافل إلى أقرب المستشفيات لاستصدار قرارات من المجالس الطبية وإجراء الجراحات اللازمة والعلاج على نفقة الدولة أو التأمين الصحي.

وتضم القوافل تخصصات: «نساء وولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، الباطنة، والأطفال، والأنف والأذن، والعظام، والجراحة، والرمد، والأسنان، والقلب، والجلدية، وخدمات الأشعة والتحاليل»، ضمن خطة الوزارة لتوعية المواطنين وفحصهم للكشف الأمراض المزمنة.