رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اليوم الإثنين.. تعرف على أجندة أعمال محافظ أسوان

اللواء أشرف عطية
اللواء أشرف عطية محافظ أسوان

تابع اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، أجندة أهم المشروعات والقطاعات الحيوية والخدمية، اليوم الإثنين، وتضمنت أعمال مشروع حياة كريمة وإحياء الطرق وسرعة رصفها ومتابعة الدفعة الرابعة من لحوم صكوك الطعام.

بدأت قرارات المحافظ، بتكليف نائبه أحمد شعبان، باجراء جولة تفقدية لعدد من مشروعات المبادرة الرئاسية للوقوف على تلافى الملاحظات التى رصدها اللواء أشرف عطية أثناء جولته الميدانية الأخيرة لمشروعات "حياة كريمة".

بعد رصد اللواء أشرف عطية.. نائب المحافظ فى قلب أعمال مشروعات حياة كريمة

وشملت جولة نائب محافظ أسوان قرى القنان والبصيلية قبلى والكلح غرب والتى رافقه خلالها إبراهيم سليمان رئيس مركز ومدينة إدفو، حيث تضمنت الجولة زيارة قرية القنان لتفقد مشروع الصرف الصحى ومجمع الخدمات الزراعية، بجانب مدرسة ومركز شباب القنان، وكذا داخل قرية البصيلية قبلى مشروع الصرف الصحى، بالإضافة إلى مشروعات مياه الشرب ومجمع الخدمات، والمجمع الزراعى، ومجمع الألبان الملحق به، فضلًا عن مراكز الشباب الجارى تنفيذها من خلال جهاز التعمير التابع لوزارة الإسكان.

واختتم نائب المحافظ جولته بتفقد مشروعات الكهرباء والرى وتغطية الترع داخل قرية الكلح غرب.

خريطة بأسماء الشوارع الجارى رصفها وتحسين البنية التحتية

أما بالنسبه لأعمال رصف وتطوير وتنفيذ أعمال البنية التحتية بالشوارع الداخلية لمدينة أسوان يتابع اللواء أشرف عطية، جهود ما تم خلال جولته الميدانية التى قام بها الأسبوع الماضى فى مشروعات إحلال وتجديد البنية التحتية، مع رفع كفاءة وإعادة رصف شوارع الحدادين وشرق البندر والشواربى الجديد من أجل تسهيل الحركة المرورية، مع تحويل وسط المدينة لبانوراما جمالية.

وأكد المهندس محمد فتحى مدير عام الطرق بأسوان، بأنه تم البدء فى أعمال التسوية والردم والدمك للتربة الزلطية تمهيدًا لتنفيذ أعمال الرصف بداية من النفق وحتى نهاية شارع الشواربى الجديد مرورًا بشوارع الحدادين وشرق البندر، بجانب الشوارع الجانبية بأطوال 1.5 كم وبتكلفة 5.5 مليون جنيه، وهو الذى لم يتعارض مع تنفيذ مشروع تطوير الطابية فى خطة العام المالى القادم، والذى سيشمل توسعات للسور القبلى والغربى بمحيط الطابية لخلق محاور مرورية جديدة قادرة على إستيعاب زيادة الحركة والإنتظار بهذه المنطقة الحيوية.

ولفت إلى أنه تم تنفيذ أعمال إعادة الشئ لأصله منها رصف الجزء الذى شهد أعمال تركيب الغاز الطبيعى بمنطقة الصداقة الجديدة بطول 2 كم وبتكلفة مليون جنيه، وأيضًا رصف 700 متر بعد مد كابلات الكهرباء بقرية غرب سهيل وبتكلفة نصف مليون جنيه، بجانب رصف 200 متر بطريق السادات بجوار سور الجبانة الفاطمية وبتكلفة 100 ألف جنيه، بالإضافة إلى رصف 200 متر وبتكلفة 100 ألف جنيه بعد مد كابلات الكهرباء بكورنيش النيل القديم أمام لوحة كهرباء فريال، فضلًا عن رصف 1 كم بشارع النيابة العسكرية بأطلس وبتكلفة 500 ألف جنيه بعد مد كابلات كهرباء. 

وأضاف محمد فتحى، بأنه تنفيذًا لتعليمات محافظ أسوان فقد تم تركيب حواجز ومحددات خرسانية ومطبات صناعية بالعديد من الطرق منها خان أسوان وكورنيش النيل القديم والسادات والكورنيش الجديد، علاوة على ميدان المدخل الشمالى، فضلًا عن بعض الشوارع الداخلية من أجل ضبط الحركة المرورية والتهدئة للمركبات حفاظًا على أرواح المواطنين.

توزيع الدفعة الرابعة من لحوم صكوك الطعام

ويواصل اللواء أشرف عطية، متابعة جميع المشروعات والملفات الحيوية بالمحافظ، فى ضوء ذلك وجه بسرعة توزيع الدفعة الرابعة من لحوم "صكوك الطعام" المقدمة من وزارة الأوقاف ليصل إجمالي الكميات إلى 8 طن سيتم توزيعها على 8 ألاف أسرة أولى بالرعاية، وهو الذى سيتزامن مع توزيع 13 ألف شنطة من السلع الغذائية والأساسية وذلك تحت إشراف مديرية التضامن الإجتماعى، وبمتابعة من المحافظة.

وأوضح أن هناك تعليمات مباشرة من الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، ومتابعة مستمرة من اللواء محمود شعرواى وزير التنمية المحلية لضمان وصول هذه المساعدات الغذائية لمستحقيها بعد إعداد كشوف بهذه الأسر طبقًا للضوابط والإشتراطات المقررة.

وأكد اللواء أشرف عطية على أن هناك جهود متزامنة بالتنسيق مع مؤسسة مصر الخير والتى تقوم بإعداد 500 وجبة إفطار، و1500 وجبة سحور يوميًا من خلال 4 مطابخ فى مختلف مدن وقرى المحافظة، مع توفير الضمانات الكاملة لتصل إلى المستحقين من الأسر الأكثر إحتياجًا طازجة وبجودة عالية، لأنها تجهز بشكل يومى.