رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

جوجل يكشف عن ميزة جديدة للبحث عما لا يخطر على بال أحد!

جوجل
جوجل

أعلن موقع جوجل عن إتاحة ميزة جديدة للأشخاص البحث عن أشياء لا يمكنهم وصفها، أو لا يمكن تخيلها، أو لا تخطر على عقولهم أو حتى يمكن تصورها!

الميزة الجديدة، المسماة Google Lens Multisearch، تعني أن الأشخاص سيكونون قادرين على استخدام صورة لشرح الشيء الذي يبحثون عنه.

فعلى سبيل المثال، إذا وجد شخص ما فستانًا يعجبه ولكنه يريده باللون الأخضر بدلًا من الأصفر، فلديه صورة، على سبيل المثال، يمكنه تحميل تلك الصورة وإخبار Google بالبحث عن "الأخضر". إذا كان لديهم نبات يريدون معرفة كيفية الاعتناء به ولكنهم لا يعرفون الاسم، فيمكنهم التقاط صورة له وإضافة "تعليمات العناية" لمعرفة كيفية التعامل معه.

تصف جوجل الأداة بأنها "طريقة جديدة تمامًا للبحث"، وقال عملاق البحث الإلكتروني إنه جزء من محاولة لجعل الناس "يتجاوزون مربع البحث ويطرحون أسئلة حول ما تراه".

ويتم تشغيل الميزة بواسطة الذكاء الاصطناعي لتحديثات جوجل، والتي تقول إنها ستسهل على الأشخاص العثور على ما يبحثون عنه. في المستقبل، يمكن تحسين الميزة بواسطة "MUM"، أو النموذج الموحد متعدد المهام، وهي تقنية جديدة تقول جوجل إنها ستجعل البحث أسهل كثيرًا.

تطوير هذه الأداة من جوجل 

وتعمل جوجل على هذه الأداة لبعض الوقت، وأعلنت عن عدد من التغييرات التي تم إنشاؤها حولها في حدث "Search On" العام الماضي.

يتم طرح الميزة في مرحلة تجريبية الآن، ويمكن العثور عليها في إصدار iOS و Android من التطبيق، وحتى الآن سيكون متاحًا فقط للمستخدمين في الولايات المتحدة.

للعثور عليه، يمكن للمستخدمين فقط فتح التطبيق وسيُتاح لهم خيار استخدام الكاميرا أو الصوت بالإضافة إلى النص.

ويتم حاليًا البحث على جوجل من خلال جملة أو كلمة بحثية، ويساعد الموقع من أدواته وآليات الذكاء الاصطناعي داخله في إظهار نتائج البحث ذات الصلة بسرعة أكبر؛ حيث تؤدي هذه العملية إلى بحث المحرك عن الصفحات أو المواقع التي تتضمن مصطلحات البحث فقط بنفس الترتيب ونفس الترابط، حيث يكون موقع البحث العملاق قادر على إظهار مجموعة ضخمة من النتائج المتعددة والتي توفر كل ما يمكن أن يحتاجه الباحث عن المعلومة في هذا السياق.