رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رفضت إعداد الإفطار وأشعلت النار في جسدها

مصرع زوجة بالإسكندرية حرقا بسبب ملابس العيد

جثة
جثة

أقدمت زوجة على التخلص من حياتها بطريقة بشعة في محافظة الإسكندرية بسبب ملابس العيد.

تفاصيل الواقعة

بدأت الواقعة بمشادة كلامية بين كل من “سحر. خ. س” ٣٧ وزوجها عامل ٤٥ سنة، بسبب رفض زوجها إعطائها المصروف للإنفاق على المنزل وشراء ملابس العيد لأطفالها، فرفضت إعداد طعام الإفطار وتطور الأمر إلى مشاجرة بالأيدى قامت على إثرها بإحضار جركن جاز من مطبخ شقتها وسكبته على نفسها وأشعلت النار في نفسها أمام أطفالها الذين أصيبوا بحالة فزع وانهيار.

 تم السيطرة على النيران وإخمادها ونقل الجثة لمشرحة الإسعاف.

كان  اللواء محمود أبو عمره، مساعد الوزير ومدير أمن الإسكندرية، تلقى إخطارا من اللواء محمد عبد الوهاب مدير مباحث الإسكندرية، يفيد بمصرع سيدة قبل الإفطار بعد اشتعال النيران بها أمام زوجها وأطفالها.

وكشفت التحريات، عن أن الزوجة  طالبت زوجها بمصاريف الإنفاق على ملابس العيد فرفض بحجة الركود وعدم وجود عمل ليحتدم النقاش بينهما، فقامت الزوجة بإحضار جركن الكيروسين وسكبته على نفسها وأشعلت النار بجسدها.

أمرت النيابة بدفن الجثة وجمع تحريات  حول الواقعة.

الكنيسة المرقسية بـ الإسكندرية تقيم صلاة الثالث على القس أرسانيوس

على جانب آخر.. أقامت الكنيسة المرقسية بالإسكندرية، اليوم السبت، صلاة الثالث على القس أرسانيوس وديد كاهن كنيسة العذراء والذي تم قتله يوم الخميس الماضي على يد شخص مجهول بدأت الصلاة في الساعة الحادية عشر من صباح اليوم واستمرت لمدة ساعة حتى الثانية عشر ظهرا. 

وتم تشييع جثمان القس، أمس الجمعة، في جنازة مهيبة حضرتها القيادات الأمنية والتنفيذية وعدد كبير من أهالي محافظة الإسكندرية.

تفاصيل الواقعة

كان القس أرسانيوس تعرض للطعن بسكين من شخص مجهول مساء أمس الأول الخميس ٧ابريل أمام أحد شواطئ منطقة سيدي بشر وتوفي عقب نقله للمستشفى العسكري.

وكشفت التحريات أن القس اأرسانيوس كان بصحبة ٣٥ شابا وفتاة من الكنيسة وتوجهوا إلى أحد الشواطئ بمنطقة محمد نجيب بسيدي بشر واستمر جلوسهم على الشاطئ لمدة ساعة ثم توجهوا إلى بوابة ٣  بالشاطئ لاستقلال سيارة ميكروباص تابعة للكنيسة كانت في انتظارهم، حيث قام المتهم بالاقتراب منهم وتوجه إلى القس من الخلف ليعاجله بطعنه قاتلة في الرقبة تسببت في قطع الشريان الرئيس وحدوث نزيف حاد.

تم نقله إلى المستشفي العسكري بمنطقة سيدي جابرليلفظ أنفاسه الأخيرة أثناء محاولة إسعافه، فيما تمكن سائق الميكروباص من السيطرة على المتهم وشل حركته وتسليمه لقوات الأمن.

 قامت النيابة العامة بمعاينة مسرح الجريمة وتفريغ كاميرات المراقبة بمحيط الحادث وأمرت بأخذ عينات دم وبول من المتهم لبيان ماإذا كان متعاطيا لمواد مخدرة وقت ارتكاب الجريمة، وتبين خلو العينات من أي مواد مخدرة. 

اعترفات المتهم

وأظهرت كاميرات المراقبة المتهم أثناء توجهه إلى المجني عليه وبيده حقيبة من البلاستيك وقرر المتهم، خلال التحقيقات، أنه وفد إلى الإسكندرية بحثا عن عمل وكان يبيت في الطريق العام، مشيرا إلى أنه عثر على سكين بالقمامة وقام بالاحتفاظ بها لتأمين نفسه.  

وأقر المتهم، خلال التحقيقات، بارتكابه الجريمة وادعي أنه لم يشعر بارتكاب الجريمة وأنه عندما شاهد القس لم يشعر بنفسه إلا والأهالي يحيطون به كما ادعي أنه أودع منذ سنوات إحدى المصحات النفسية وأنه يفقد السيطرة على أفعاله في بعض الأحيان. 

وأمرت النيابة العامة بحبس المتهم واستدعاء أسرته ووضعه تحت الملاحظة الطبية لبيان ما إذا كان يعاني من مرض عقلي أونفسي من عدمه وبيان ما إذا كان هذا المرض يدفعه لارتكاب جريمة وهو مسلوب الإرادة من عدمه.