رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

يطلب مبالغ مالية.. متحدث وزارة البترول يُحذر من نصاب ينتحل شخصيته

متحدث البترول يحذر
متحدث البترول يحذر من نصاب ينتحل شخصيته

روى الإعلامي سيد علي، تعرضه لواقعة نصب من منتحل شخصية المهندس حمدي عبدالعزيز، المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، موضحًا أنه فوجئ برسالة على تطبيق «واتساب»، تهنئه بشهر رمضان ويخبره فيها المنتحل أنه المتحدث الرسمي باسم الوزارة.

وقال خلال تقديمه لبرنامج «حضرة المواطن»، المذاع عبر فضائية «الحدث اليوم»، إن منتحل شخصية المتحدث أخبره أن الوزارة بدأت تعيينات جديدة، وأنه يستطيع أن يعين أي شخص من طرف «علي»، مشيرًا إلى أنه لم يطمئن لهذا الموضوع في بادئ الأمر.

وذكر أنه قرر ترشيح سيدة للعمل بالوزارة، وطلب منها التواصل مع الرقم لكنها فوجئت بأنهم قرروا تعيينها فورًا ورفضوا إجراء مقابلة عمل معها، وطلبوا منها إرسال حوالة بمبلغ 6800 جنيه، لافتًا إلى أنها أخبرته بتلك التفاصيل، وهو ما دفعه للاتصال مباشرة بمتحدث البترول.

تحذير من وزارة البترول

إلى ذلك، حذر المهندس حمدي عبدالعزيز، المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، من الوقوع في براثن هذا التشكيل العصابي، منوهًا إلى أنه يتواصل مع الإعلاميين من أكثر من عام، وينشط ما بين الفترة والأخرى.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، المذاع عبر فضائية «الحدث اليوم»، أن منتحل شخصيته يطلب من ضحيته التوجه إلى الإسكندرية لاستلام الأموال نقدًا منها، أو إرسال حوالة بمبالغ تتراوح ما بين 30 ألفًا إلى 6 آلاف جنيه.

وأشار إلى أن منتحل الشخصية يوهم الإعلاميين بامتلاك إمكانيات لتعيين ذويهم في الوزارة، وأن المبلغ الذي سيدفعونه نظير الإجراءات فقط، قائلًا إن بعض الإعلاميين يكتشفون زيف الموضوع، لكن البعض الآخر يقع ضحية للنصب.

إبلاغ الأجهزة الأمنية 

ولفت إلى أنه أبلغ الأجهزة الأمنية بوجود شخصية تنتحل شخصيته وتحصل على أموال من الناس وتنصب على الضحايا، محذرًا: «أحذر الناس من النصاب الذي ينتحل صفتي واسمي، الموضوع متكرر وهناك شخصيات إعلامية تقع فريسة له».

ونوه إلى أن البعض ممن نصب عليهم حاولوا الوصول إلى هذا الشخص عن طريق الرقم القومي؛ لكنهم لم يتمكنوا من الأمر، لأن النصاب يستخدم بطاقة رقم قومي مفقودة، لصرف الحوالات المرسلة من البريد.