رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضبط 4000 لتر سولار قبل بيعها في السوق السوداء بالبحيرة

حملة أمنية علي الأسواق
حملة أمنية علي الأسواق

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة البحيرة، تحت إشراف المحاسب مجدى الخضر وكيل وزارة التموين والعميد وجدى الصيرفى مدير مباحث التموين وسمير البلكيمى مدير إدارة التجارة الداخلية بمديرية التموين،حملات تموينية مكثفة على محطات الوقود بالتعاون مع الأجهزة الأمنية، وذلك لمواجهة بيع السلع المدعمة فى السوق السوداء.

 

ضبط 4000 لتر سولار قبل بيعها في السوق السوداء 


أسفرت تلك الحملات عن ضبط سيارة نقل محملة بـ4000 لتر سولار بمركز حوش عيسى، قبل بيعها بالسوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

جاء ذلك بناء على توجيهات من السيد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، بتكثيف الحملات التموينية، والضربات لمواجهة بيع السلع الغذائية المنتهية الصلاحية والمجهولة المصدر،وكذلك مواجهة مافيا الإستيلاء على السلع المدعمة وتهريبها إلى السوق السوداء.

مشددا على ضبط الأسعار والتأكد من جودة السلع المعروضة ومطابقتها للمواصفات، مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، للحفاظ على صحة المواطنين وضمان وصول الدعم لمستحقيه والإلتزام بالقرارات التموينية المحددة.

 

وفي سياق متصل.. شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالبحيرة، بالتنسيق مع مباحث التموين،تحت إشرف المحاسب مجدى الخضر وكيل وزارة التموين والعميد وجدى الصيرفى مدير مباحث التموين وسمير البلكيمى مدير إدارة التجارة الداخلية،حملات تموينية مكثفة على المخابز والأسواق  بمركزي شبراخيت وإيتاي البارود.

ضبط 500 عبوة مواد غذائية منتهية الصلاحية
أسفرت تلك الحملات عن ضبط 500 عبوة مواد غذائية منتهية الصلاحية بمركز شبراخيت، كما تم ضبط 4 مخابز قاموا بانتاج خبز ناقص الوزن وكذا مخبزين قاموا بإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات و6  مخابز لعدم اعلانهم عن سعر الرغيف ومواعيد التشغيل ومحطة تموين سيارات غير معلنه عن أسعار بيع المواد البترولية.

وفى مركز ايتاى البارود تم ضبط 22 عبوة مستحضرات تجميل منتهية الصلاحية وكذا تحرير محضرين عرض للبيع لحوم بلدية مذبوحة خارج المجازر الحكومية، كما تم تحرير محضرين عدم إعلان عن الأسعار، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.



ومن جانبه وجه اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، بتكثيف الحملات التموينية على المخابز والأسواق والمصانع الغير مرخصة، وذلك لمكافحة الغش التجارى وضبط السلع مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية، مع اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيال المخالفين.