رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حريق هائل في أسوان ووجود مصاب من الحماية المدنية

النبأ

اندلعت نيران هائلة فى أشجار النخيل داخل قرية الأعقاب بحرى بأبو الريش شمال مدينة أسوان.

البداية تلقى اللواء هيثم كيلانى، مدير المباحث الجنائية، إخطارًا من الرائد نبيل العادلى، رئيس مباحث مركز أسوان، مفاده إندلاع حريق هائل فى أشجار النخيل داخل قرية الأعقاب بحرى بأبو الريش التابعة لدائرة المركز.

إصابة فرد من الحماية المدنية أثناء إخماد حريق هائل فى أسوان

على الفور، تم نقل البلاغ إلى مدير الحماية الحماية المدنية، وقد دفع بعدد من سيارات الاطفاء المجهزة إلى مسرح الحريق برفقه الجهات المعاونة، وبعد أن تمكنوا المشاركين من رجال الحماية المدنية من إخماد النيران والسيطرة عليها منعًا لامتداداها للأراضى المجارة، تبين إصابة أحد الأفراد ضمن فريق الأنقاذ الأمنى.

ونقلت سيارة الاسعاف، المصاب من رجال الحماية المدنية، إلى أقرب مستشفى لتلقى الرعاية الطبية اللازمة والتأكد من سلامة صحته وما نتج عنه من إصابات طفيفة فى جسده، جراء القيام بمهام عمله البطولى فى التصدى للحريق وإخماد النيران.

وبالمعاينة الأولية، تبين أن النيران ألتهمت مساحات ليست بالقليلة من أشجار النخيل مما يتسبب فى خسائر فادحة على مالكها، وفى ذات السياق كلف اللواء هشام سليم، مدير أمن أسوان، فريق المعمل الجنائى برئاسة الرائد وليد حداد، بالوقوف على ملابسات الواقعة.

وتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة.

جدير بالإشارة إلى أنه أمس الخميس، شهدت مراكز ومدن محافظة أسوان، فى غضون أقل من 24 ساعة، 3 حوادث مرورية بشعة، نتج عنها مصرع وإصابة 5 أشخاص. 

الواقعة الأولى، وقع حادث إنقلاب دراجة بخارية (موتوسيكل) على طريق الرديسية التابع لمركز إدفو شمال المحافظة، مما نتج عنه إصابة شخصين، وتم نقلهما بواسطة سيارتا إسعاف إلى أقرب مستشفى لتلقى الرعاية الطبية. 

أما الحادثة الثانية جاءت نتيجة تصادم سيارة بأحد المارة على طريق النقرة التابع لمركز نصر النوبة شمال المحافظة، مما أدى لوفاة الشخص، وتم نقله بواسطة سيارة إسعاف إلى المشرحة بناء على أذن من النيابة المختصة. 

ووقعت الحادثة الثالثة على طريق (إدفو- مرسى علم) نتيجة إنقلاب سيارة جامبو، قبل قليل؛ مما أدى لوقوع إثنين مصابين، وتم نقلهما بواسطة سيارتا إسعاف مجهزة إلى مستشفى إدفو لتلقى كافة الخدمة العلاجية.