رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالأوراق المطلوبة.. طرح وحدات 75 مترًا بالإسكان الاجتماعي بالتقسيط على 30 سنة

وحدات سكنية
وحدات سكنية

تستعد وزارة الإسكان لطرح وحدات سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعي بمساحة 75 مترًا غرفتين وصالة وحمام ومطبخ، كاملة التشطيب، ضمن الإعلان الجديد لشقق الإسكان الاجتماعي، والمقرر طرحه خلال النصف الثاني من العام الجاري 2022.

ومن المقرر أن يكون سعر الوحدة السكنية 300 ألف جنيه، يسدد منها 15% بواقع 45 ألف جنيه قيمة مقدمة الحجز، ويسدد الباقي بالتقسيط على 30 سنة مقابل فائدة 3% وفقًا لمبادرة التمويل العقاري الجديدة.

كما من المقرر أن يكون مقدم جدية الحجز 15 ألف جنيه وباقي مقدم الحجز عند الاستلام، ثم يسدد باقي ثمن الوحدة على أقساط شهرية لمدة 30 سنة، بفائد 3% وفقًا للمبادر الأخير للتمويل العقاري.

كما من المقرر أن يبدأ القسط الشهري من 500 جنيه شهريًا، علمًا بأن المتقدم سيحصل على دعم نقدي من الدولة يصل لنحو60 ألف جنيه، حسب دخل المستفيد.

ومن المقرر أن يطرح صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري طرح الإعلان الجديد لوحدات الإسكان الاجتماعي في مدن أكتوبر الجديدة، وحدائق أكتوبر، وبدر، والعبور الجديدة، وحدائق العاصمة.

وتعتبر مدن أكتوبر الجديدة، وحدائق أكتوبر، وبدر، والعبور الجديدة، وحدائق العاصمة، من أكثر المدن الجديدة التي تشهد إقبالا على حجز الوحدات السكنية المختلفة سواء الإسكان الاجتماعي أو الإسكان المتوسط أو الإسكان المتوسط.

الأوراق المطلوبة لحجز شقق الإسكان الاجتماعي

وبخصوص الأوراق المطلوبة لحجز شقق الإسكان الاجتماعي بالإعلان الجديد تتمثل في الأتي: 
1- صورة بطاقة الرقم القومي للمتقدم تكون سارية، مع صورة بطاقة الزوجة إن كان المتقدم متزوجًا.
2- صور شهادات لميلاد المميكنة للأولاد إن وجدوا.
3- قسيمة زواج للمتزوج.
4- قسيمة طلاق للمطلقات.
5- شهادة وفاة الزوج للأرملة.
6- إيصال مرافق حديث بمحل السكن الحالي للمتقدم.
7- شهادة بصافي الدخل معتمدة من جهة العمل تكون حديثة، وفي حالة الأعمال الحرة يتم إحضار شهادة دخل من محاسب قانوني معتمد.

جدير بالذكر، أنه خلال عام 2021، انتهت وزارة الإسكان من تنفيذ 67124 وحدة سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعي، وجاري استكمال تنفيذ 93576 وحدة سكنية، وتم البدء فى تنفيذ 30180 وحدة سكنية ببعض المدن، حسب تصريحات الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان.