رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

معاقبة 8 أشخاص بالسجن المؤبدة لإتجارهم في الهيروين بأوسيم

المؤبد ل 8 اشخاص
المؤبد ل 8 اشخاص لإتجارهم بالهيروين

قضت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار عبد الشافي السيد عثمان، على 8 متهمين بالسجن المؤبد وتغريمهم 500 ألف جنيه لكل منهم، لاتهامهم بحيازة 4 كيلو من الهيروين المخدر، بقصد الاتجار فى منطقة أوسيم.

بداية أحداث القضية 
 

تعود أحداث القضية حينما تلقى اللواء مدحت فارس، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، إخطارًا من مأمور مركز شرطة أوسيم، بورود معلومات أكدتها تحريات وحدة مباحث مركز شرطة أوسيم، مفادها قيام مجموعة من الأشخاص بتكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في تجارة المخدرات متخذين من دائرة مركز أوسيم مسرحا لمزاولة نشاطهم الإجرامى في تجارة المخدرات.

ضبط المتهمين وإحالتهم للنيابة العامة 

وبتقنين الإجراءات وإعداد الأكمنة اللازمة، تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، من ضبهم وبحوزتهم 4 كيلو من مخدر الهيروين، وتمت إحالة المتهمين إلى النيابة العامة التي باشرت التحقيقات.

تحقيقات النيابة العامة 

وكشفت تحقيقات النيابة العامة، عن أن المتهمين قاموا بتشكيل عصابي فيما بينهم تخصص نشاطه فى الاتجار فى المواد المخدرة، وتوصلت التحريات إلى أن المتهمين جميعا حازوا كميات كبيرة من المواد المخدرة، وأنهم قاموا بإعداد وتهيئة جزء منها للبيع إلى المتعاطين كما حازوا أسلحة نارية وذخائر دون ترخيص للدفاع عن نشاطهم الإجرامي.

وأشارت التحقيقات، إلى أنه بتفتيش شخص ومسكن المتهمين تبين تواجد المتهمين الأول والرابع والخامس والسابع، وهم يفترشون الأرض وأمامهم كمية كبيرة من المواد المخدرة وميزان رقمي وبندقيتين أحدهما خرطوش و4 درجات فتمكن من ضبطهم وبالتفتيش عثر على عدد 5 أكياس بلاستيك شفافة كل كيس يحتوى على 100 تذكرة لمخدر الهيروين على شكل مسحوق وحصوات، و4 أسطوانات كاملة لمخدر الهيروين، و34 فارغ لطلقات أسلحة نارية، وبتفتيش المتهم الرابع عثر معه على 8 آلاف جنيه و3 هواتف محمولة، وبتفتيش المتهم الثامن عثر معه على مبلغ 4 آلاف و3 هواتف محمولة ومطواة قرن غزال للدفاع عن تجارتهم غير المشروعة.

اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وحُرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التي باشرت التحقيقات، وتم إحالة القضية إلى محكمة الجنايات التى قضت بالعقوبة المقدمة.