رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أسعار الوحدات السكنية بحلوان خلال شهر رمضان 2022

وحدات سكنية
وحدات سكنية

يبحث عدد كبير من المواطنين خلال شهر رمضان عن أسعار الوحدات السكنية في عدد من الأماكن ومنها حلوان.

ولمعرف أسعار الوحدات السكنية والفيلات، نشير أولًا إلى أن متوسط سعر لمتر للوحدات السكنية في حلوان بلغ 3 آلاف و950 جنيهًا خلال شهر رمضان 2022، بينما بلغ متوسط سعر المتر للفيلات السكنية 15 ألف 350 جنيهًا خلال الشهر الكريم، وفقا للمؤشر السعري لمحرك البحث عقار ماب.

أسعار الوحدات السكنية في حلوان خلال شهر رمضان 2022

وعن أسعار الوحدات السكنية في حلوان خلال شهر رمضان 2022، فقد بلغ سعر الوحدة السكنية في حلوان مساحة 100 مترًا 395 ألف جنيه، بينما بلغ سعر الوحدة السكنية مساحة 120 مترًا 474 ألف جنيه، ووصل سعر الوحدة السكنية مساحة 150 مترًا 592 ألف جنيه، ووصل سعر الوحدة السكني مساحة 200 مترًا 790 ألف جنيه.

وتأتي أسعار الوحدات السكنية في حلوان خلال شهر رمضان 2022، بالرغم من ارتفاع أسعار مواد البناء من الحديد والأسمنت، حيث شهدت تلك الأسعار زيادة كبيرة خلال الأيام الأخيرة بسبب صعود سعر الدولار أمام الجنيه المصري، والذي تجاوز سعره نحو 18.23 جنيه للشراء، و18.34 جنيه للبيع.

وبلغت نسبة الإقبال على شراء الوحدات السكنية في حلوان 37%، بالرغم من انخفاض أسعار الوحدات بنسبة 9.4% خلال الـ12 شهرًا الأخيرة.

وتعد حلوان من أقدم مناطق القاهرة وأكبرها مساحة، وتقع حلوان في أقصى جنوب القاهرة، وتتميز حلوان بهدوء بعض مناطقها وقرب قاطنيها من جامعة حلوان.

عيوب السكن في حلوان

 ولعل أكبر عيوب حلوان جوها المحمل بالأتربة؛ نتيجة وجود مصانع الأسمنت بها، بالإضافة إلى ازدحام معظم مناطقها، وبعدها عن قلب القاهرة، إلا أن قرب طريق النصر وكورنيش المعادي من المنطقة يسهل من عملية الوصول إلى قلب القاهرة.

و تحتوي حلوان على مستوات معيشة مختلفة، فتمتاز االمناطق المطلة على النيل بالرفاهية وتعد باقي المناطق في حلوان متوسطة المستوى.

أشهر الأماكن والمعالم في حلوان

و من معالم حى حلوان الشهيرة جامعة حلوان، معهد الأرصاد، متحف الشمع، حمامات حلوان، الحديقة اليابانية، ومركز حلوان الكبريتى للطب الطبيعي. 

وتمتاز معظم مناطق حلوان بقربها من خط المترو ووجود أكثر من محطة (حلوان، عيون حلوان، جامعة حلوان، وادى حوف، وحدائق حلوان)، أما منطقة التبين و15 مايو فلهم مواصلات داخلية خاصة بهم نظرا لبعدهم عن خط المترو.