رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ المنيا يتابع نسب ومعدلات تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة

محافظ المنيا ونائبه
محافظ المنيا ونائبه

 

واصل اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا يرافقه نائبه الدكتور محمد أبوزيد، متابعة الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات الجاري تنفيذها بالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، بهدف الوقوف على جميع المعوقات والعمل على إيجاد حلول سريعة للاستمرار في تنفيذ الأعمال وفقا للجدول الزمني المحدد.

جاء ذلك بحضور، رؤساء المراكز المستهدفة، وعدد من وكلاء الوزارات ومديري الهيئات والشركات التنفيذية، وممثلي جهاز التعمير، ومهندسي دار الهندسة، وشباب البرنامج الرئاسي ومؤسسة حياة كريمة.

 

محافظ المنيا يتابع نسب ومعدلات تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة 

 

ناقش اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا خلال الاجتماع، موقف كافة القطاعات الشريكة، واستمع المحافظ إلى جهات التنفيذ وتعرف على نسب تنفيذ، الأعمال، كما تأكد المحافظ من تلافى الملاحظات التي تم مناقشتها في الاجتماعات السابقة، وواستمع إلى ملاحظات مهندسي دار الهندسة ومناقشتها مع جهاز التنفيذ لتلافيها ووضع تصورات للحلول على الفور، موجها رؤساء المدن بمتابعة جميع النقاط والملاحظات التي عرضتها دار الهندسة حيث أنهم مسؤولون عن متابعة المشروعات والإشراف عليها في مراحل التنفيذ واستلام المشروعات عند الانتهاء منها.

وأكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا أن الهدف من الاجتماع الأسبوعي تلافى أي ملاحظات قد تظهر وحلها بوجود جميع الجهات المعنية، مشيرا إلى أن جميع أجهزة محافظة المنيا، تسابق الزمن من أجل الانتهاء من مشروعات حياة كريمة، في 192 قرية و757 تابعا بنطاق 5 مراكز مستهدفة، والتي أطلقها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بهدف تطوير قرى الريف المصري. 

 

وعلي صعيد آخر قال اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا إن مديرية الطب البيطري تواصل، أعمال التطعيم ضمن الحملة القومية لتحسين الثروة الحيوانية ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع، والتي تم إطلاقها 15 مارس الماضي، وتستمر حتى نهاية أبريل الجاري، وذلك للحرص على الثروة الحيوانية، وتحقيق الأهداف المطلوبة من الحملة والوصول للمستهدف.

من جانبه، أعلن الدكتور محمد عثمان مدير مديرية الطب البيطري بالمنيا، إنه تم تحصين 60 ألف رأس ماشية شاملة (ابقار – جاموس – اغنام – ماعز)، مشيرًا إلى ان المستهدف من الحملة تطعيم 190 ألف رأس ماشية، منذ بدء الحملة بمنتصف شهر مارس وحتى نهاية شهر أبريل.

أوضح "عثمان" ان فرق الطب البيطري تجوب جميع المراكز يوميا من خلال مشاركة 110 فريق طبي يوميا لتحقيق المستهدف من الحملة، مؤكدًا على إنه يتم توفير كافة الدعم اللوجيستي للقائمين على تنفيذ الحملات، بالإضافة للتنسيق بين كافة الجهات المعنية.

وتناشد مديرية الطب البيطري بالمحافظة، المزارعين والفلاحين بسرعة الاستجابة للفرق القائمة على تنفيذ الحملة وتحصين رؤوس الماشية، من أجل القضاء على مرض الحمى القلاعية والحفاظ على الثروة الحيوانية، حرصا على تحقيق الصالح العام تنفيذًا لتوجيهات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا.