رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نائب محافظ المنيا يشهد حفل تكريم عدد من العاملين بالقطاع الطبي

نائب محافظ المنيا
نائب محافظ المنيا

أناب اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، الدكتور محمد أبو زيد نائب المحافظ، لحضور حفل نقابة العاملين بمديرية الشئون الصحية بالمنيا لتكريم عدد من العاملين بالقطاع الطبي بنطاق المحافظة، تقديرًا لجهودهم وتفانيهم في العمل وفي مقدمتها مجابهة تداعيات جائحة كورونا.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد نادي، وكيل وزارة الصحة، وعلى عبدالباسط رئيس النقابة العامة للعاملين بوزارة الصحة، وعاصم محمد رئيس النقابة الفرعية للعاملين بمديرية الصحة، وطهير عبد الفتاح نائب رئيس النقابة الفرعية، والدكتور محمد محمود وكيل مديرية القوى العاملة بالمنيا، وعدد من قيادات مديرية الصحة، والعاملين بالقطاع الطبي.

نقل نائب المحافظ، تحيات وتقدير اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، لجميع الأطقم الطبية والتمريض والعاملين لما يبذلونه من جهد، لافتًا إلي دعم السيد المحافظ المتواصل للقطاع الطبي بالمحافظة ومتابعته المستمرة ودعمه الكامل للجهود المبذولة.

نائب المحافظ يشهد حفل تكريم عدد من العاملين بالقطاع الطبي

وفي كلمته أعرب نائب المحافظ عن تقديره لكل من ساند الوطن في محنته، وعلى رأسهم "جيش مصر الأبيض" من أطباء وممرضين وفنيين ومسعفين، الذين وقفوا على خط المواجهة مع فيروس كورونا، وسطروا ملحمة وطنية من أجل منع انتشار الفيروس، مشيرا إلى أنه قد وقع على عاتقهم الدور الرئيسي في حماية البلاد والدفاع عنها في حربها ضد فيروس كورونا المستجد في مشهد يؤكد أصالتهم وتضحياتهم في هذا الظرف الاستثنائي الذي مرت به البلاد.

ومن جانبه، قال طهير عبدالفتاح، نائب رئيس النقابة الفرعية للعاملين بمديرية الشئون الصحية، إن النقابة كرمت عدد 175 شخصا من العاملين بالقطاع الطبي بمختلف فئاتهم، ومنهم العامل المثالي وعدد من النقابيين القدامى والمحالين للمعاش، وعدد من قيادات المديرية، ومديري المستشفيات والإدارات الصحية، وغيرهم من العاملين، تقديرا لدورهم في الجهود المبذولة في القطاع الطبي بالمحافظة وخدمة المرضى.

محافظ المنيا يكلف نائبه بمتابعة أعمال لجنة التنمية الاقتصادية المحلية والاستثمار

كلف اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، نائبه الدكتور محمد أبو زيد، بمتابعة أعمال لجنة التنمية الاقتصادية المحلية والاستثمار، وذلك لإزالة كافة المعوقات، ودفع عجلة الاستثمار.

وفي هذا السياق، عقد نائب المحافظ، اجتماعًا موسعًا بمقر جهاز المنطقة الصناعية، بحضور، إسماعيل الفحام رئيس جهاز المنطقة الصناعية، مروان محمد مدير جهاز المشروعات، رشا فؤاد مدير إدارة الاستثمار، وعدد من أعضاء اللجنة.

ناقش نائب المحافظ، عددا من الملفات الخاصة بمشروعات المنطقة الصناعية، مشيرًا إلى أن لجنة التنمية الاقتصادية المحلية والاستثمار بالمحافظة، تختص بدراسة المقومات الاقتصادية بالمحافظة وتحديد الفرص الاستثمارية الواعدة بها واستيفاء النماذج المطلوبة لحصر وتحديد المقومات الاقتصادية للمحافظة قطاعيًا والميزات النسبية لكل قطاع، مع إعداد ملف تفصيلي للفرص الاستثمارية وآليات دعم وجذب القطاع الخاص والمستثمرين التي يمكن أن تقدمها المحافظة.

وجه نائب المحافظ، بتفعيل دور اللجنة من خلال المرور على المشروعات القائمة على أرض الواقع، وحصرها، وتقييمها، والوقوف على معوقات العمل، مؤكدًا أن المحافظة تقدم كل الدعم للمستثمرين الجادين، الذين يساهمون في توفير فرص عمل حقيقية لأبناء المحافظة، من خلال إقامة مشروعات كثيفة العمالة ومشروعات ذات عوائد استثمارية كبيرة، وانتاجية عالية تعود بالنفع على الدولة.