رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بإجمالي 4 أطنان..

محافظ المنيا يشهد استلام الدفعة التاسعة من صكوك لحوم الأضاحي

محافظ المنيا يشهد
محافظ المنيا يشهد استلام صكوك لحوم الأضاحي

شهد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا تسلم مديرية الأوقاف بالمحافظة الدفعة التاسعة، من لحوم صكوك الأضاحي بواقع 4 أطنان ليصل إجمالي ما تسلمته المديرية 26 طنا في ضوء الإسهام المجتمعي لوزارة الأوقاف، ومن خلال مشروع أضاحي الأوقاف، على ان يتم توزيعها بنطاق 5 مراكز والقري التابعة لهم وهم (العدوة – مغاغة – سمالوط -مطاي – بني مزار).

جاء ذلك بحضور اللواء تامر سعيد السكرتير العام للمحافظة، اللواء أ.ح ياسر عبد العزيز السكرتير العام المساعد، الشيخ حسانين عبد الحكم وكيل وزارة الأوقاف، ياسر بخيت وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، الدكتور منال ابو سمره مقررة المجلس القومي للمرأة، والجهات المعنية.

محافظ المنيا يشهد استلام الدفعة التاسعة من صكوك لحوم الأضاحي

قال اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، إنه سيتم تسليم دفعة اخري خلال الأسبوع القادم وسيتم توزيعها على باقي مراكز المحافظة، بإجمالي 4 أطنان، وذلك للوصول لأكبر عدد من الفئات المستحقة والمستهدفة من توزيع اللحوم، تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالمشاركة الفعالة من خلال التنسيق بين كافة أجهزة الدولة للتخفيف عن كاهل المواطنين وتوفير كافة السلع الغذائية للفئات الأكثر احتياجا.

شدد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا على ضرورة التأكد من وصول تلك اللحوم، للفئات المستحقة والمستهدفة وللأسر الأكثر احتياجًا، بمراكز المحافظة، تحت إشراف مديري الإدارات الفرعية بالأوقاف، على أن يتم التنسيق بين الوحدات المحلية ومسئولي التضامن ومسئولي مديرية الأوقاف بنطاق المراكز المستهدفة، بالإضافة لمشاركة المجلس القومي للمرأة في أعمال توزيع تلك اللحوم.

من جانبه، قال الشيخ حسانين عبد الحكم وكيل وزارة الأوقاف، إنه سيتم استلام الأسبوع القادم 4 أطنان اخري لتصبح الكمية المستلمة 30 طنا من اللحوم، وسيتم توزيعها على باقي مراكز المحافظة، حرصا على تحقيق الأهداف المطلوبة وتوصيل اللحوم لأكبر عدد من المستفيدين.

وعلى صعيد آخر، أعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا أنه تم فتح 44 موقع تخزيني بدائرة المحافظة، لاستقبال الأقماح المحلية للعام 2022، وذلك في إطار تنفيذ خطة المحافظة الشاملة، لإحكام السيطرة والرقابة على أعمال توريد محصول القمح للصوامع والشون المخصصة لهذا الغرض.

وأوضح اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا أن المواقع موزعة كالتالي: 7 صوامع معدنية، (4 تابعة للشركة المصرية القابضة للصوامع، و2 للمطاحن، و1 قطاع خاص)، و5 هناجر تابعة للبنك الزراعي، و3 شون أسمنتية، تابعة للبنك الزراعي، و3 مستودعات ومخازن، تابعة للبنك الزراعي، و26 مركز للتجميع موزعة كالتالي، 24 موقع للبنك الزراعي، و2 موقع للمطاحن.