رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تأييد براءة المستشار مرتضى منصور في دعوى السب والقذف

براءة مرتضى منصور من سب وقذف محمود الخطيب

مرتضي منصور ومحمود
مرتضي منصور ومحمود الخطيب

أصدرت محكمة الاستئناف الاقتصادية الدائرة الأولى، برئاسة معالي المستشار أدهم فهيم وعضوية المستشارين وليد أبو الحسن، ومحمد البيطار، وحنان دحروج، حكما نهائيا ببراءة المستشار مرتضى منصور، من قذف وسب وإزعاج، ونشر أخبار كاذبة عن الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، ومعه: العامري فاروق، وخالد مرتجي، ومحمد الدماطي، ومحمد جمال الجارحي، ومحمد زكريا، ومحمد سعد الدين مرجان، مدير النادي الأهلي السابق.

تفاصيل مهمة 
 

كانت محكمة القاهرة الاقتصادية الدائرة الأولى جنح اقتصادية كانت أصدرت بتاريخ ٢١ ديسمبر ٢٠٢١، برئاسة  المستشار أحمد عبد القهار زهوي، وعضوية المستشارين محمد يوسف وخالد أبو زينة حكما سابقا، ببراءة المستشار مرتضى منصور من سب وقذف محمود الخطيب وباقي الأسماء السابقة.

وكان محمد عثمان محامي النادي الأهلي ومحمود الخطيب وباقي المبلغين، تقدم ببلاغ إلى معالي المستشار حماده الصاوي النائب العام في ١٠سبتمبر ٢٠١٩ أي منذ ثلاث سنوات تقريبا ادعى فيه أن المستشار مرتضى منصور قذف وسب المجني عليهم ونشر أخبارا كاذبة عنهم، حيث اتهمهم بأنهم تلقوا من المستشار تركي آل الشيخ  عددا كبيرا من الساعات الثمينة والقيمة والتي تقدر قيمتها بحوالي عشرة ملايين جنيها واحتفظوا بها لهم ولأسرهم.

 كما تلقى الكابتن محمود الخطيب مبلغ ٢٦٣ مليون جنيها من المستشار تركي آل الشيخ بغرض صرفهم على أمور تخص النادي ولكنه أخذهم لنفسه مما دفع المستشار تركي آل الشيخ بتقديم بلاغ إلى نيابة الأموال العامة العليا اتهم فيه الكابتن محمود الخطيب بالاستيلاء على هذا المبلغ لنفسه والتهرب منه كما تلقى مبلغ ٦ ملايين جنيه مصري قبل الانتخابات التي كان ينافسه فيها السيد محمود طاهر.

براءة مرتضى منصور
 

وفي ٢٦ ديسمبر الماضي، كانت المحكمة الاقتصادية في القاهرة، قضت ببراءة المستشار مرتضى منصور في أولى الدعاوى التي حملت رقم 1451 سنة 21، والمقامة ضده من رئيس النادي الأهلي محمود الخطيب، واتهمه فيها بالسب والقذف والإزعاج عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

مرتضي منصور ومحمود الخطيب
 

وفي نفس السياق، حجزت المحكمة الاقتصادية في القاهرة، دعويين مقامتين من محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي ضد المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك يتهمه فيهما بالسب والقذف عبر مواقع التواصل الاجتماعي، للحكم في جلسة ٢٧ ابريل المقبل.

وتحمل الدعوى المقامة من محمود الخطيب ضد المستشار مرتضى منصور رقم ٨٣ لسنة ٢٢، ويتهمه فيها بالسب والقذف عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

فيما تحمل الدعوى الأخرى رقم ٤٥ سنة ٢٢، ويتهم فيها أيضا محمود الخطيب المستشار مرتضى منصور بسبه وقذفه عبر مواقع التواصل الاجتماعي.