رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

استجابة للنقابة.. رئيس جامعة سوهاج يشكل لجنة لفحص شكاوى الأطباء

نقابة الاطباء
نقابة الاطباء

أعلنت النقابة العامة للأطباء، أن الدكتورمصطفى عبد الخالق رئيس جامعة سوهاج، أصدر قرارًا بتشكيل لجنة ثلاثية، لفحص الشكاوى المقدمة من الأطباء المقيمين، بقسم النساء والتوليد بكلية الطب في سوهاج.

تضررالأطباء في مستشفى سوهاج


وقال الدكتورأحمد حسين عضو مجلس نقابة الأطباء، ومقرر لجنة الإعلام: "وردت إلى نقابة الأطباء، شكوى من الأطباء المقيمين بقسم النساء والتوليد، بكلية طب سوهاج أواخر مارس الماضي، يتضرر فيها الأطباء من عدم تعيينهم معيدين بقسم النساء والتوليد برغم حاجة القسم الماسة للمعيدين نظرًا لأعباء العمل المتزايدة، والتوسع بإنشاء مستشفى جامعي جديد في ظل عجز شديد بأعداد الأطباء.

 وذكر الأطباء أنهم الأعلى تقديرًا وأثبتوا حسن آدائهم، خلال سنوات العمل بقسم النساء والتوليد، وأصيبوا بفيروس كورونا أكثر من مرة خلال تأدية عملهم، وطلب الأطباء المقيمين في شكواهم تشكيل لجنة تتقصى وتحقق في طلباتهم على ضوء احتياجات قسم النساء والتوليد من المعيدين والمدرسين المساعدين وأعضاء هيئة التدريس.

مناقشة شكوي اطباء سوهاج

وقال الدكتورأحمد حسين عضو مجلس نقابة الأطباء، أنه والدكتورحسين خيري نقيب الأطباء تواصلا مع الدكتورمصطفى عبد الخالق في حينها، وتناقشا معه في الشكوى، ووعد رئيس الجامعة بدراستها.

 وأشار الدكتورأحمد حسين إلى عرض الشكوى على الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي. 

وأوضح أنه تواصل مع الدكتور حسام عبد الغفار، أمين عام المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، الذي أبدى تفهمه لمطالب الأطباء وأكد متابعته لشكاواهم.

وطالب الدكتورأحمد حسين شيوخ المهنة، وأساتذة كليات الطب بتقديم المزيد من الدعم لشباب الأطباء.
 

 وقال رئيس الجامعة، إن اللجنة ستفحص شكاوى الأطباء المقيمين بقسم النساء والتوليد بطب سوهاج، في ضوء احتياجات القسم والخطة الخمسية المعتمدة للتعيينات، والمتاح من أعداد هيئة التدريس بالقسم.

وأشار الدكتور مصطفى عبد الخالق رئيس جامعة سوهاج، إلى أن اللجنة ستضع تقريرها بحد أقصى يوم الأحد 10 أبريل.