رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لأول مرة منذ الحرب الروسية الأوكرانية.. بدء توافد السياح الروس إلى مصر

استقبال السياح الروس
استقبال السياح الروس

وصل 300 سائح روسي إلى مطار الغردقة الدولي، في أول دفعة من السياحة الروسية التي تأتي لمصر منذ بداية الحرب الروسية الأوكرانية.

كشف عدد من الوكلاء العاملين في شركات السياحة الروسية بمدينة الغردقة، عن استئناف شركة Biblio-Globus، أكبر شركة روسية في الصناعة، عملياتها في مصر، ومن المرجح أن تضيف رحلات إلى منتجع شرم الشيخ.

توقفت الرحلات السياحية القادمة من روسيا وتم إجلاء السياح الروس في مارس بسبب حرب موسكو على أوكرانيا.

أرقام السياح الروس 

ووفقًا للأرقام الصادرة عن وزارة السياحة وغرفة المؤسسات السياحية المصرية، يمثل المواطنون الروس والأوكرانيون حوالي 40% من المصطافين على الشواطئ الذين يسافرون إلى مصر سنويًا، وهو ما توقف تماما بعد الحرب الروسية الأوكرانية. 

وقال مدير الحجوزات في شركة سياحة روسية، إن الناقل الجوي لرحلات Biblio-Globus إلى مصر خلال شهر أبريل سيكون شركة Red Wings، مشغل الترفيه الإقليمي، بدلًا من الخطوط الجوية الروسية.

قال سيد الجابري وكيل إحدى شركات السياحة الكبرى العاملة بالسوق الروسي، إن اتحاد منظمي الرحلات السياحية الروسية أكد عودة رحلاته المباشرة من موسكو إلى الغردقة وشرم الشيخ.

وأضاف: "لا يزال الوضع الرسمي للرحلات الجوية غير واضح، حيث يتم إطلاق الرحلات بأمر... شركة رحلات واحدة".

ووفقا لمصادر غربية، فهناك الآن ثلاث طائرات Boeing 777-200 بعيدة المدى في أسطول الشركة التي ستعمل على الطرق المؤدية إلى الدولة الواقعة في شمال إفريقيا. وقد حصلت على تصريح لبرنامج رحلة بوينج 777-200 من سلطات الطيران الروسية والمصرية.

ستنطلق رحلات من مطار جوكوفسكي الدولي إلى الغردقة وشرم الشيخ على متن طائرة بوينج 777-200، بشرط أن يبقى السائحون لمدة أربعة أيام أو أكثر في المدينة المصرية.

تقدم شركة Red Wings رحلتين أسبوعيًا إلى الغردقة في الفترة من 3 أبريل إلى 10 أبريل. وابتداءً من 13 أبريل، ستوفر شركة تشغيل الرحلات أربع رحلات أسبوعيًا.

وبدأت الحرب الروسية الأوكرانية 24 فبراير الماضي، وبدأت الحملة العسكرية الروسية بعد الاعتراف ب‍جمهورية دونيتسك الشعبية المعلَنة من جانب واحد و‌جمهورية لوغانسك الشعبية، ثم دخول القوات المسلحة الروسية إلى منطقة دونباس في شرق أوكرانيا في 21 فبراير 2022.