رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضبط سلع غذائية فاسدة خلال حملات تموينية في الإسكندرية

جانب من المضبوطات
جانب من المضبوطات

شنت مديرية تموين الإسكندرية حملة مكبرة على الأسواق، أسفرت عن ضبط كميات من المواد الغذائية مجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاك الآدمي. 

مخالفات بالجملة

استهدفت حملة مكبرة بتعليمات مشددة من المحاسب محمد سعد الله أحمد، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، تشديد الرقابة على ثلاجات حفظ المواد الغذائية، وأسفرت عن ضبط كميات من البسكويت والجبن تركي مجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاك.

وقامت إدارة تموين شرق برئاسة محمد زكريا مدير الإدارة، وإشراف فريد شوقى رئيس الرقابة، بشن حملات تموينية على نطاق الإدارة أسفرت عن ضبط ثلاجة حفظ مواد غذائية لحيازتها عدد ٣٦ قرص جبن تركي زنة القرص الواحد ١٢ كجم بإجمالي ٤٣٢ كجم جبن تركي غير صالح للاستهلاك الآدمي وغير مصحوب بفواتير أومستندات تدل على حيازتها.

فيما قامت إدارة تموين العجمى، برئاسة إبراهيم خلف، مدير الإدارة وإشراف ريهام عبد القادر رئيسة الرقابة، ومحمد الشافعى مفتش الإدارة، بالاشتراك مع مباحث التموين بشن حملات على نطاق الإدارة والتى أسفرت عن ضبط مخزن جملة للمواد الغذائية دون ترخيص من الجهات المختصة، وضبط ٢٠٠  كرتونة بسكويت كل كرتونة تحوى ١٠ علب بسكوت باجمالى ٢٠٠٠ علبة بسكويت لعدم وجود مستندات دالة على الحيازة مجهولة المصدر.

كما قامت بتحرير ٥ محاضر بيع خبز شامى وخبز افرنجى بأزيد من السعر المقرر له بالمخالفة لقرار رئيس مجلس الوزراء وقانون حماية المستهلك.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية للعرض على وكيل النائب العام.