رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مؤلف مسلسل دنيا تانية يكشف تطورات جديدة بعد أزمة مشهد زنا المحارم

مؤلف مسلسل دنيا تانية
مؤلف مسلسل دنيا تانية يكشف تطورات جديدة

قال الكاتب أمين جمال مؤلف مسلسل «دنيا تانية» إنه اتفق مع المسئولين عن الرقابة على المصنفات الفنية على إجراء بعض التعديلات في الخطوط الدرامية للمسلسل، خاصة شخصية بطلة المسلسل «دنيا تانية» التي تقوم بدورها الفنانة ليلى علوي، وشخصية شقيقتها «علا» التي تقوم بتجسيدها الفنانة مي سليم؛ لتتناسب مع القوانين واللوائح ومعايير المجلس الأعلى للإعلام والمصنفات الفنية.

وتابع أمين جمال: «قمنا بإجراء التعديلات الجديدة بناء على مناقشات وتفاهمات مع الرقابة على المصنفات الفنية، طبقًا للقوانين والمحاذير الرقابية».

مسلسل «دنيا تانية» من بطولة ليلى علوي، مي سليم، فراس سعيد، أحمد عزمي، أشرف زكي، وفاء صادق، ومن تأليف أمين جمال، وإخراج أحمد عبد العال.

وتسببت الحلقة الأولى من المسلسل فى جدل واسع وأزمة كبيرة، وأصدر المجلس الأعلى للإعلام على أثرها قرارًا بوقف إذاعة الحلفة لما تضمنته من مشاهد تتعلق بـ«زنا المحارم».

وقال المجلس الأعلى للإعلام، في بيان رسمي له، أنه تلقى شكوى مرسلة من الدكتور خالد عبد الجليل رئيس الرقابة على المصنفات الفنية، قال فيها إن الحلقة تم عرضها على الرقابة بالفعل وتم حذف تلك المشاهد ولكن قناة النهار قامت بالتحايل على قرار الرقابة بالحذف وقامت بإذاعة الحلقة كاملة.

وشدد المجلس الأعلى للإعلام، على جميع القنوات الفضائية الحاصلة على حق عرض المسلسل، بعدم إذاعة أي مصنف غير حاصل على ترخيص بالعرض.

وأكد المجلس في بيان رسمي، أن الحلقة الأولى من مسلسل دنيا تانية تم إذاعتها بالتحايل من قبل القناة العارضة، مؤكدا ضرورة إذاعة الحلقة الحاصلة على التصريح والمحذوف منها مشاهد تتعلق بزنا المحارم.

وتبرأت قناة النهار الفضائية، من مشهد «زنا المحارم» فى بيان رسمي لها، وأكدت القناة، حرصها الدائم على القيم والمبادئ والأعراف المجتمعية، وقررت حذف المشهد الذي اعترضت عليه الرقابة على المصنفات الفنية.

تدور أحداث مسلسل «دنيا تانية» في إطار درامي تشويقي حول مديرة المدرسة «دنيا سالم» التي تتعرض لعدد من الأزمات بداية من اكتشافها خيانة زوجها لها مع شقيقتها، ووفاة ابنها غرقًا وإصابة نجلها الآخر بأزمة نفسية تفقده النطق لوفاة شقيقه.

وتكتشف «دنيا» أن زوجها «حسام» السبب الرئيسي وراء ما حدث لها وأبنائها؛ لذلك تقوم خلال أحداث المسلسل برفع دعوى خلع.