رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إحدى شركات قطاع البترول تُعلن عن حاجتها لشغل بعض الوظائف

وظائف بإحدى شركات
وظائف بإحدى شركات قطاع البترول

أعلنت شركة شمال البحرية للبترول " نوربيتكو" إحدى شركات قطاع البترول احتياج الشركة للتعيين بنظام الإعارة من الشركات الشقيقة بقطاع البترول لوظيفة مهندس حفر بخبرة لا تزيد على 8 سنوات. 

وبحسب بيان الشركة، فإنه على من يرغب في التقدم لشغل الوظيفة المذكورة وتنطبق عليه الشروط، ملء الاستمارة في موعد أقصاه 11 إبريل 2022، وذلك من خلال موقع "بوابة تواصل قطاع البترول".

بيانات مهمة 

1. يرجى ملء كافة البيانات (إن أمكن) بشكل صحيح ودقيق “باللغة العربية” وفي حالة المخالفة سيتم تجاهل الطلب واستبعاد المخالف من التقدم لوظائف أخرى.

وظائف بشركة شمال البحرية للبترول

2. في حالة تقديم الطلب باسم أو بيانات شخص غير مفعل له حساب على بوابة التواصل سيتم تجاهل الطلب ويعتبر التقديم لاغيا لذلك يجب على المتقدم تقديم الطلب من حسابه الشخصي المفعل على البوابة فقط.

نظام الإعارة القانونية 

ونصت المادة 35 من قانون الخدمة المدنية الصادر عام 2016، على شروط الإعارة، وهي ألا يجوز ذلك إلا بقرار من السلطة المختصة إعارة الموظف للعمل بالداخل أو الخارج بعد موافقة كتابية منه، ويُحدد القرار الصادر بالإعارة مدتها.

كما يترتب على إعارة شاغل وظيفة من الوظائف القيادية والإدارة الإشرافية انتهاء مدة شغله لها. ويكون أجر الموظف المعار بكامله على الجهة المُستعيرة، وتدخل مدة الإعارة ضمن مدة خدمته، ولا يجوز ترقية المُعار إلا بعد عودته من الإعارة واستكمال المدة البينية اللازمة لشغل الوظيفة الأعلى مباشرةً ولا تدخل مدة الإعارة ضمن المدة البينية اللازمة للترقية. وتدخل مدة الإعارة ضمن مدة اشتراك الموظف في نظام التأمين الاجتماعي واستحقاق العلاوة، وذلك مع مراعاة أحكام قانون التأمين الاجتماعي المشار إليه. وتحدد اللائحة التنفيذية القواعد الخاصة بالإعارة.

شركة شمال البحرية 

جدير بالذكر، أن شركة شمال البحرية للبترول "نوربيتكو" هي إحدى شركات قطاع البترول المصري المشتركة مع الهيئة المصرية العامة للبترول، والتي تأسست عام 2004. وتعمل الشركة في مصر في مجالات التنقيب والاستكشاف وإنتاج البترول الخام في مناطق امتيازاتها الواقعة بالصحراء الغربية.

زيادة إنتاج شركة شمال 

وكانت نجحت شركة نوربيتكو في زيادة إنتاجها حيث قفز إلى ما يقرب من 14000 برميل زيت يومي، وتعمل الشركة  علي حفر 11 بئر تنموي وإنشاء محطتين لتوليد الكهرباء لتغذية الحقول وتقليل استهلاك السولار.

وظائف بشركة شمال البحرية للبترول

كما تم إنشاء خط غاز من حقول الشركة إلى حقول كرامة التابعة لشركة قارون للبترول من مصنع ابو الغرديق إلى دهشور لتغذية محطتي الكهرباء وتقليل استهلاك السولار، وتم إنشاء خط شحن مؤقت من شمال البحرية لحقول قارون باستثمارات 1.5 مليون دولار كما تم البدء في إنشاء خط للزيت. 

وتسعى شركة "نوربيتكو" على تطوير حقولها وامتيازاتها الواقعة بالصحراء الغربية للعام 2022 ضمن خطتها لرفع معدلات الإنتاج. وتتجاوز قيمة الاستثمارات المتوقعة للعام الحالي 2022/2021 حوالي 50 مليون دولار مستهدف منها استيعاب الزيادة المتوقعة في إنتاج الزيت الخام بمواقع عملها من 8 إلى 18.8 ألف برميل يوميًا وسيتم استغلال تلك الاستثمارات في إنشاء محطة معالجة وصهاريج لتخزين الزيت الخام.