رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

بالصورة.. توجيه جديد لوزير التموين بشأن حصص المخابز من الدقيق

حصص المخابز من الدقيق
حصص المخابز من الدقيق

أصدر الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، توجيهًا جديدًا حول خفض حصص المخابز من الدقيق خلال شهر رمضان.

ونص التوجيه على أنه يتم خصم 10% من المقرر صرفة للمخابز يوميًا من الدقيق، خلال شهر رمضان، وذلك نظرًا لقلة الإقبال على استهلاك الخبز قلة المبيعات.

وفي سياق أخر، كان وزير التموين أعلن توفير الدقيق لأصحاب المخابز السياحية بسعر 8600 جنيه للطن، وذلك بالاتفاق مع أصحاب المطاحن، لافتا إلى أنه تم احتساب تكلفة عادلة لإنتاج الخبر السياحى والفينو، وأنه سيتم توقيع، الغرامات على أصحاب المخابز السياحية غير الملتزمين بقرار سعر رغيف الخبز الحر، اعتبارا من السبت القادم.

وطالب وزير التموين، بإعلان قائمة الأسعار في مكان واضح داخل المخبز، وقال إن سعر الرغيف وزن 45 جرامًا بـ50 قرشًا والرغيف وزن 65 جرامًا بـ 75 قرشًا والرغيف وزن 90 جرامًا بـ1 جنيه وكيلو الخبز معبأ بسعر 11.5 جنيها.

كما نص القرار، على أن يكون سعر رغيف الفينو وزن 40 جرامًا ب 50 قرشًا ورغيف الفينو وزن 60 جرامًا 75 قرشًا. ورغيف الفينو وزن 80 جرامًا بسعر 1 جنيه.

جدير بالذكر، أن المخابز المخصصة لإنتاج الخبز الحر، بدأت العمل بقرار تسعير الرغيف السياحي، وشنت مديريات التموين بالمحافظات، حملات رقابية مكثفة، لمتابعة تنفيذ القرار، وتحرير محاضر للمخالفين وإحالتها إلى جهات التحقيق.

وحذرت وزارة التموين، من تطبيق عقوبات رادعة على المخالفين لقرار تسعير الخبز الحر، تتمثل في فرض غرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه، ولا تتجاوز خمسة ملايين جنيه، وذلك طبقا لنص المادة 22 مكررا ج، من قانون حماية المنافسة.

التوجيه الجاص بوزير التموين