رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خبر سار لأصحاب المخابز بشأن الغرامات.. اعرف التفاصيل

خبر سار لأصحاب المخابز
خبر سار لأصحاب المخابز بشأن الغرامات

أصدر الدكتور  علي المصيلحي  وزير ‏التموين والتجارة الداخلية توجيهًا وزاريًا بإرجاء تحصيل ‏المبالغ المالية والأقساط المستحقة على أصحاب المخابز البلدية ‏خلال شهر رمضان المعظم وحتى نهاية عيد الفطر المبارك.

‏وأكد الوزير أن ذلك يأتي من ‏حرص الوزارة على ضرورة توافر رغيف الخبز البلدي ‏المدعم للمواطنين، وتيسيرًا على أصحاب المخابز البلدية في ‏ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد خلال الفترة الحالية، ‏وحلول شهر رمضان، وعيد الفطر المبارك، وقرب نهاية العام ‏الدراسي.

وقال أحمد كمال معاون الوزير والمتحدث الرسمى، إن الوزارة وفرت لكل ‏مخبز 3 أيام من الدقيق، مؤكدا أن مواعيد فتح ‏المخابز في رمضان يبدأ من 8 صباحًا حتى 5 مساءً، وهناك ‏بعض المخابز سوف تفتح أبوابها أمام المواطن في فترة مسائية ‏لإنتاج رغيف خبز للسحور.‏

وفي سياق آخر، تقدم أصحاب المخابز على مستوى الجمهورية، بمذكرة لوزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، موجهة لمديري المديريات، حول كيفية المحاسبة على مبيعات الخبز خارج نطاق المحافظة.

وجاء ذلك تنفيذًا لما ورد بالقرار الوزاري رقم (118) لسنة 2020، حيث  تضمنت المذكرة، تشكيل لجنة في المديرية من مركز معلومات المديرية بالإشتراك مع شركة سمارت لفحص تقارير الصرف خارج المحافظة وفقًا للآتي:-

1- يتم استثناء المخابز القائمة على الحدود المشتركة مع المحافظات الآخرى من عمليات الضرب خارج نطاق المحافظة من المحافظة المشتركة معها في نفس الحدود فقط.

2- أن تتم المحاسبة على عمليات الصرف من خارج المحافظة التى يتم إثباتها بكثرة ويشكل متتابع وغير منطقى بحاولى 25 عملية / ساعة وذلك طبقًا لما أشارت إليه شركة سمارت بالتقارير المرسلة.