رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل جهود القافلة التوعوية في 3 مراكز بأسوان

النبأ

واصل المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية الذى أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسى تنظيم سلسلة جلساته التوعوية بمختلف القرى والنجوع المدرجة ضمن المبادرة الرئاسية (حياة كريمة) بأسوان، وبالتعاون بين المحافظة والمجلس القومى للمرأة والأوقاف. 

فى ضوء توجيهات ما سبق، تابع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان الجهود التى يتم تنفيذها فى هذا الإتجاه والهادفة لتحقيق التمكين الإقتصادى للمرأة والتدخل الثقافى والتوعوى والتعليمى.

محافظ أسوان يشيد بجهود القافلة التوعوية 

مشيدًا المحافظ، بهذه الجهود الفعالة والإيجابية والتى تتوازى مع خطوات عديدة تقوم بها الدولة لدعم المرأة وتمكنيها فى كافة المجالات الحياتية.

ومن جانبها أوضحت الدكتورة هدى مصطفى مقرر فرع المجلس القومى للمرأة بأسوان بأن هذه الجلسات التدريبية التوعوية إستهدفت 4307 سيدة وفتاة، وأيضًا 700 رجل وشاب داخل قرى مراكز نصر النوبة وكوم أمبو وإدفو.

مشيرة إلى أن هذه الجلسات شهدت إستعراض تعريف السيدات بمبادئ التخطيط، والتسويق، والمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال كالإبتكار وتقييم الفرص وإدارة الوقت والمسئوليات وتحديد الأولويات، بجانب شرح نموذج العمل التجارى وقواعد المحاسبة وخطوات تسجيل وترخيص أى مشروع جديد، بالإضافة إلى التعرف على عدد من الجهات التى تقدم خدمات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر والتى يمكن للسيدات الإستفادة من خدماتها، علاوة على عرض العديد من الموضوعات المتعلقة بقضايا الأسرة ومنها القضية السكانية والصحة الإنجابية والتربية السليمة للأبناء.

وأضافت هدى مصطفى بأن برنامج هذه الجلسات والدورات التدريبية تضمنت أيضًا تدريس الدليل التدريبى "التعامل الرشيد مع أموالى" وهو أحد الأدلة التدريبية الدولية المعتمدة من المجلس والصادرة عن منظمة العمل الدولية.

موضحة بأنه تم أيضًا توعية السيدات وتثقيفهن بجميع الأمور المالية والاقتصادية المطلوبة فى حياتهن اليومية ومنها كيفية تحديد الأهداف المالية، وتحقيق التوزان بين الإحتياجات والرغبات، والتعرف على أساليب الإدخار المختلفة وإختيار الأنسب منها، بجانب إستعراض كيفية إستخدام طرق الدفع ومنتجات تحويل الأموال وكيفية التعامل مع المؤسسات المالية وإدارة المخاطر وخدمات التأمين المختلفة.

وعلى صعيد آخر، قرر اللواء أشرف عطية محافظ أسوان غلق عدد من المحلات المخالفة بالسوق السياحي لعدم ألتزامها بخط التنظيم وتعديها على أعمال التطوير من القواعد الخشبية والبرجولات منها محل  مقلة وعطور سيتم غلقه لمدة شهر.