رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

لماذا يستمر انتشار كورونا حتى الآن؟!

كورونا
كورونا

قد يتسائل البعض عن سبب استمرار الإصابة بفيروس كورونا حتى الآن، رغم مضي أكثر من عامين على انتشار الوباء لأول مرة، يبدو كورونا كما لو أنه موجود في كل مكان، وهذا ليس مفاجئًا للغاية حيث تم رفع معظم التدابير الاحترازية، ومع ذلك تظل سلالة أوميكرون شديدة العدوى سائدة.

تم ربط هذا الارتفاع في أعداد الحالات بالمتغير الفرعي BA.2 من Omicron، ويتم الآن تقديم جرعة معززة إضافية بداية من هذا الأسبوع.

هل يجب أن نقلق من ارتفاع عدد حالات كوفيد؟

يقول الدكتور إد باتريك، طبيب التخدير في هيئة الصحة البريطانية الذي كان يعمل على خط كورونا الأمامي في وحدة العناية المركزة منذ عام 2020، إن جزءًا من التعايش مع شيء ما هو "الاستعداد للتعامل معه على المدى الطويل".

وتابع "لا يمكننا الاختباء من حقيقة أن موجة أخرى أو متغير جديد يمكن أن يظهر، وإذا حدث ذلك لا يمكننا المرور بنفس الدورة بالضبط خلال العامين الماضيين".

ويضيف أن "الطريقة الأكثر وضوحًا" لكسر هذه الحلقة هي منح هيئة الصحة البريطانية تمويلًا وموارد أفضل. يتابع باتريك: "نحن بحاجة إلى مزيد من الموظفين، وبنية تحتية مطورة، ونظام مرن يمكن أن يتوسع ويتقلص حسب الطلب"، وشرح "دون ذلك، فإننا نجازف بالوقوع في هذه الحلقة بلا نهاية."

وأوضح: "إن ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا يرجع إلى عدم وجود قيود بدلًا من أن يكون التطعيم غير فعال". لهذا السبب، لا يوجد سبب رئيسي للقلق، ولا يمكن أن يكون مفاجئًا. من المهم فقط التأكد من أنك تفعل كل ما في وسعك لتكون عاقلًا، خاصة إذا كنت معرضًا للخطر ".

هل يجب أن نعزل أنفسنا إذا كانت نتيجة اختبارنا إيجابي كورونا؟

في حين تم تخفيف جميع قيود كورونا، مما يعني أنه لا يوجد شرط قانوني للعزل الذاتي إذا كانت نتيجة الاختبار إيجابية لـ كورونا، فإنه إذا ثبتت إصابتك بالفيروس، فلا يجب أن تذهب إلى العمل وحث الآخرين على اتخاذ نهج "الفطرة السليمة".

توصي NHS أيضًا بالعزل الذاتي وتجنب الاتصال بالآخرين إذا كانت نتيجة الاختبار إيجابية لكورونا أو إذا كان لديك أي أعراض كورونا مثل ارتفاع درجة الحرارة أو الصداع أو السعال الجديد أو فقدان الرائحة أو التذوق.