رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد تجاوز أحزانه

بنفيكا يستضيف ليفربول بدوري أبطال أوروبا.. وصلاح يتفق على تجديد عقده

ليفربول في ضيافة
ليفربول في ضيافة بنفيكا في دوري أبطال أوروبا وصلاح يتجاوز أح

يستضيف فريق بنفيكا البرتغالي نظيره ليفربول الإنجليزي على ملعب استاد النور في مدينة لشبونة البرتغالية الليلة مباراة من العيار الثقيل  ضمن منافسات ذهاب دور الثمانية من بطولة دوري أبطال أوروبا.

كان فريق ليفربول الإنجليزي قد وصل إلى دور المجموعات في صدارة المجموعة الثانية، وفي دور الستة عشر كان على موعد مع مباراة نارية أمام فريق الإنتر بطل الدوري الإيطالي ونجح في الإطاحة به خارج دوري أبطال أوروبا.

أما فريق بنفيكا البرتغالي فاحتل في دور المجموعات المركز الثاني للمجموعة الخامسة وصيفا للفريق الألماني بايرن ميونخ وعلى حساب برشلونة الأسباني الذي ذهب إلى الدوري الأوروبي، وفي دور الـ 16 فجّر بنفيكا مفاجأة كبيرة بعد تغلبه على العملاق أياكس أمستردام بطل هولندا.

وتقام مباراة بنفيكا البرتغالي ونظيره ليفربول الإنجليزي في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة ويأمل الفريقان في الفوز وتخطي الأخر من أجل تحقيق وتكرار إنجازا أخر في تاريخهما حيث حقق كلاهما بطولة دوري أبطال أوروبا من قبل.

ويخوض فريق بنفيكا البرتغالي دور الثمانية في بطولة دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ 6 سنوات ماضية، كما وصل الفريق البرتغالي عام 90 إلى الدور النهائي، لم يتمكن من التقدم أكثر من ذلك، بينما اعتاد منافسه ليفربول الإنجليزي التواجد في ربع النهائي حيث بلغ ليفربول هذا الدور 4 مرات في اخر خمس مواسم.

وفاز بنفيكا بلقبين في بطولة دوري أبطال أوروبا في العصر الذهبي للنادي حينما حصد اللقب عامي 1961 و1962 فيما خسر النهائي 5 مرات، أما فريق ليفربول فيمتلك بجعبته 6 ألقاب في دوري أبطال أوروبا كان آخرها قبل 3 مواسم وهو واحد من الفرق المرشحة بقوة للمنافسة على اللقب في الموسم الحالي.

ويعيش فريقي بنفيكا البرتغالي وليفربول الإنجليزي حالة من الصحوة في الفترة الأخيرة، بعدما قلص ليفربول الفارق في النقاط بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي مع مانشستر سيتي وبات منافسا قويًا على اللقب أما فريق بنفيكا فنجح في تعديل مساره بعد أزمة الدوري البرتغالي، التي دفعت الإدارة لإقالة مدربه خورخي خيسوس وتعيين نيلسون فاريسيمو الذي أعاد القوة والانضباط للفريق من جديد.

ويراهن الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول في مباراة الليلة على نجم وقائد منتخب محمد صلاح هدّاف الفريق محليًا وقاريًا، بينما يواجه الفريق خطرًا كبيرًا في الهجوم ممثلًا في إمكانية خسارة جهود الثنائي ساديو ماني وديوجو جوتا حال حصولهما على بطاقة صفراء في مباراة الليلة أمام بنفيكا البرتغالي في دوري أبطال أوروبا.

محمد صلاح يتخطى أحزانه في مران ليفربول

من جانبه تخطى محمد صلاح نجم ليفربول وقائد منتخب مصر أحزانه بعد فشل المنتخب الوطني في التأهل إلى مونديال قطر بعد تأهل منتخب السنغال بقيادة ساديو ماني زميله بفريق ليفربول الإنجليزي وظهر مبتسما خلال التدريب الأخير أمس.

وعلم موقع النبأ الوطني ان محمد صلاح اقترب من تجديد عقده مع فريقه الحالي ليفربول الإنجليزي بعدما توصل مع الإدارة لإتفاق نهائي بالإستمرار مع الفريق وعدم الرحيل نهاية الموسم الحالي حيث يتبقى في عقده القديم موسم أخر.

يذكر أن محمد صلاح نجم ليفربول وقائد منتخب مصر قد مر بحالة نفسية سيئة عقب خسارة منتخب مصر من منتخب السنغال بضربات الترجيح وتأهل الأخير إلى مونديال قطر مما جعل صلاح يفكر في الإعتزال دوليا لكنه تراجع مؤخرا عن القرار.