رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الاختيار 3.. تفاصيل لقاء وزير الدفاع مع مرشد الإخوان

الاختيار 3
الاختيار 3

 

زار مرشد جماعة الاخوان المسلمين "محمد بديع" الذي يجسد دوره عبد العزيز مخيون، وزير الدفاع الفريق أول "عبد الفتاح السيسى" الذي يجسد دوره ياسر جلال، وذلك ضمن أحداث الحلقة الثالثة من مسلسل "الاختيار 3".

واعترف "بديع" خلال لقائه بـ "السيسي" أن الشعب يحبه، وأنه يمتلك شعبية بين الجنود أيضا، وذلك قبل الحديث في النقاط التي حضر من أجل مناقشتها، وهي أنه يرى تباعدا بين "القوات المسلحة" وبينهم ليرد السيسي بحزم، مؤكدا أنه يرى تدخل الإخوان في أمور لا تخصهم، وأن الدولة لها رئيس.

الحلقة الثالثة من مسلسل الاختيار 3


ووجه وزير الدفاع سؤالا لـ "بديع" قائلًا: "لماذا الإخوان يتدخلوا في عمل أجهزة الدولة، ولماذا يذهب خيرت الشاطر والبلتاجي ألى الأجهزة الأمنية ويطلبون أمورا ليست من اختصاصاتهم".

وأضاف: "الجيش لا بد أن يكون بعيد عن الانتماءات سواء دينية أو حزبية أو غيرها وأن يكون قائم بذاته".

وضمن مشاهد الحلقة الثالثة، ظهر دور خيرت الشاطر وتحكمه في الأمور الإعلامية على اذاعات الراديو، والصورة التي تنتقل إلى ميدان التحرير وتظاهرات بعد مرور 100 يوم على حكم الرئيس المعزول محمد مرسى للبلد والمطالبات بعرض انجازاته.

 

واستمر الضابط "مصطفى خليفة" الذي يجسد دوره أحمد السقا في البحث عن قائد تنظيم إرهابي في العريش باسم "أبو منير".

ويستجوب ضابط المخابرات العامة "مروان العدوي" أحمد عز الشاب التكفيري "العنصر الأجنبي" الذي يجسد دوره محمد توكل، المتهم بالانضمام لمجموعة إرهابية في سيناء وتفجير منشآت حيوية.

واجتمع الرئيس المعزول "محمد مرسي" الذي يجسد دوره صبري فواز، بعدد من أعضاء الجماعة لكتابة الإعلان الدستوري، بسبب الاعتقاد أن المحكمة الدستورية تحارب مؤسسة الرئاسة، ويجعلهم في مكان داخل قصر الرئاسة بعيدًا عن المستشارين، كما يقابل "مرسي" وزير الداخلية "أحمد جمال" الذي يجسد دوره أحمد وفيق، واقترح عليه أن تكون الدراسة في الكلية الحربية 6 أشهر فقط بدلًا من 4 سنوات ولكن الوزير رفض.

كما اجتمع رئيس الوزراء "هشام قنديل" الذي يجسد دوره صبحى خليل، بضباط الأمن الوطني وأبلغهم بزيادة مرتباتهم بشكل كبير، ليرد أحد الضباط بأن هناك أخونة للدولة وذلك مرفوض.

والتقى "مصطفى خليفة" بعد حصوله على إذن من القيادات ببدء العملية في سيناء، بكل من الضابطان "زكريا يونس" كريم عبد العزيز و"مروان العدوي" أحمد عز، وتحدثوا عما يحدث في سيناء، وما شهدته الفترة الأخيرة من قرارات العفو الرئاسي الكثيرة لعدد من العناصر المتطرفة المسجونة.

 

مواعيد عرض الاختيار 3

ويعرض المسلسل الساعة 9:50 مساء، والإعادة 4:20 صباحا، و3:25 عصرا، عبر قناة ON الفضائية وقناة ON DRAMAبشكل حصري، بجانب عرضه عبر منصة WATCH IT.


أبطال مسلسل "الاختيار 3"

كريم عبد العزيز، أحمد عز، أحمد السقا، خالد الصاوي، محمود البزاوي، سمر مرسي، مجدي فكري، بيومي فؤاد، صبري فواز، إيمان العاصي، آدم الشرقاوي، دنيا المصري، عصام السقا، محمد رياض، هشام إسماعيل، عبد العزيز مخيون، وهو من تأليف هاني سرحان وإخراج بيتر ميمي.