رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الصحة البريطانية تضيف تسعة أعراض جديدة للإصابة بفيروس كورونا

أعراض كورونا
أعراض كورونا

قامت هيئة الصحة البريطانية NHS بتحديث صفحة معلومات كورونا الخاصة بها، مضيفة تسعة أعراض رسمية جديدة للفيروس.

وذكر الهيئة العالمية في مجال الرعاية الصحية ثلاثة أعراض رسمية، تبدأ بارتفاع في درجة الحرارة وسعال مستمر جديد وفقدان أو تغير في حاسة الشم أو التذوق.

يوجد الآن إجمالي 12 عرضًا، حيث أضافت هيئة الصحة البريطانية، الضيق على التنفس، والشعور بالتعب أكثر من المعتاد، وآلام الجسم، وفقدان الشهية، والإسهال، والشعور بالتوعك.

وتشمل الأعراض الجديدة أيضًا الصداع والتهاب الحلق وانسداد أو سيلان الأنف، بالإضافة إلى الأعراض الأخرى المشابهة لنزلات البرد".

علاوة على ذلك فإن فقدان الشم والذوق أقل شيوعًا بين عدوى، بينما كان التغيير في الحواس في الأعراض العشرة الأولى في وقت سابق من عام 2021 - عندما كانت دلتا هي البديل السائد - فإنها تقدر الآن أن واحدًا فقط من كل خمسة أشخاص يعاني من ذلك.

تأتي تلك الأخبار بعد أيام من انتهاء الاختبار الشامل المجاني لـ Covid في إنجلترا في 1 أبريل كجزء من خطة الحكومة للتعايش مع الفيروس.

الخبراء يرحبون

ورحب خبراء الصحة، بتحديث القائمة الرسمية للأعراض، حيث كتب البروفيسور تيم سبيكتور على تويتر: "تغيرت الأعراض الرئيسية الرسمية لفيروس كورونا (COVID-19) التابعة لهيئة الخدمات الصحية الوطنية أخيرًا بعد عامين من الضغط، ومن المؤسف أن الترتيب خاطئ - لكنها بداية ويمكن أن تساعد في تقليل العدوى. 

وكان قد انتقد سابقًا "رفض" الحكومة الاعتراف بـ "مجموعة واسعة من الأعراض"، مشيرًا إلى أن عدم الاعتراف رسميًا بالمزيد من الأعراض قد يؤدي إلى رفع معدلات انتقال العدوى.

قال سبيكتور: "إن رفض الحكومة التعرف على مجموعة واسعة من الأعراض والتخلي عن نصائح العزل والاختبار من المرجح أن يقود العدد الهائل من الحالات التي نراها اليوم".

وتابع: "لم يعد الكثير من الناس في حالة عزلة عندما تظهر عليهم الأعراض، إما لأنهم يشعرون أنهم لم يعودوا مضطرين لذلك أو لأنهم أو أرباب عملهم ما زالوا لا يتعرفون على أعراض مثل سيلان الأنف أو التهاب الحلق."

وقال مكتب الإحصاءات الوطنية إن 4.1 مليون شخص في إنجلترا تشير التقديرات إلى إصابتهم بكورونا في 26 مارس الماضي، ارتفاعًا من 3.5 مليون في الأسبوع السابق.