رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الدفع بعدد 3 سيارات إطفاء للسيطرة على حريق مطحن فى مصر القديمة

السيطرة على حريق
السيطرة على حريق مطحن بمصر القديمة

نشب حريق داخل مطحن بشارع إبن طاهر بمنطقة مصر القديمة،وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق، ولا توجد إصابات بشرية أو وفيات، وحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

بلاغ للأجهزة الامنية بمديرية أمن القاهرة 

تلقى اللواء نبيل سليم مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة، إخطارًا من قسم شرطة مصر القديمة، يفيد نشوب حريق داخل مطحن كائن بشارع ابن طاهر بدائرة القسم.

الدفع بعدد 3 سيارات إطفاء للسيطرة على الحريق 

تم الدفع بعدد 3 سيارات إطفاء إلي مكان الحريق، وجرى فرض كوردون أمنيا حول المكان، وتمكن رجال الحماية المدنية من السيطرة على الحريق ومنع خطر امتداده للأماكن المجاورة.

انتقال الأجهزة الأمنية لمكان الحريق 

وأنتقلت الأجهزة الأمنية إلي مكان الحريق،لإجراء الفحص والمعاينة للوقوف علي ملابسات الحريق ومعرفة أسبابه.

اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي باشرت التحقيقات، وقررت إنتداب فريق من المعمل الجنائي لمعاينة موقع الحريق والوقوف على أسبابه وملابسته وهل توجد شبهة جنائية وراء الحادث من عدمه.

طرق الوقاية من الحرائق 

شددت الإدارة العامة للحماية المدنية، على وجود العديد من المخاطر التى تهدد حياة المواطنين، خلال تواجدهم فى غرفة النوم ويتركبون أخطاء عديدة تتسبب فى اندلاع حرائق، وينتج عنها متوفين ومصابين، ونصحت إدارة الحماية المدنية بتوخى الحذر داخل المنازل والشقق للحد من نشوب تلك الحرائق، ولتجنب تلك المخاطر يجب اتباع التالى:
- يجب تجنب التدخين فى غرفة النوم

- منع أماكن تواجد الأطفال واللعب بالولاعات

- منع استخدام التكييفات لفترات طويلة خلال فصل الصيف لمنع حدوث أى ماس كهربائى

- الحد من ترك الأطفال فى الشقق أو المنازل

- تجنب استخدام الشوايات وأدوات الفحم فى الأماكن المغلقة

- وجود فتحات تهوية داخل المنازل

- استمرار نزع الأدوات الكهربائية من المقابس فور الانتهاء من استخدامها

- إبعاد النار والمواقد المشتعلة والشموع المضاءة عن الأثاث والمفروشات

- الحرص على وجود طفاية فى المنزل واستخدامها فى الضرورة القصوى

وتتكرر مجموعة من الحرائق داخل المنشأت والشقق بسبب عدم دراية المتواجدين بداخلها بقواعد وطرق الوقاية من جحيم النيران التى تندلع بداخلها وتخلف ورائها ضحايا ومصابين وخسائر مادية كبيرة، وتوجد مجموعة من العوامل التى تساعد فى نشوب الحرائق داخل الشقق السكنية ويجب على جميع المواطنين الانتباه اليها لأنها ظهرت بشكل متزايدة الفترة الماضية نظرا للعديد من الأسباب والأخطاء التى يرتكبها قاطنو الشقق والعقارات السكينة.