رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إنجازات مصرية فى ساحة التنس العالمية

نجوم مصر في التنس
نجوم مصر في التنس يواصلون التألق

سجل التنس المصرى أكثر من إنجاز على الساحة العالمية وذلك فى ظل الاهتمام الشديد من قبل مجلس إدارة اتحاد التنس برئاسة الكابتن إسماعيل الشافعى لتحقيق المزيد من التطوير للعبة البيضاء.

وشهد التنس المصرى اليوم تحقيق 3 انجازات متتالية كان الفارق بينهم ساعات قليلة جدا وبدأت بتتويج نجمتنا العالمية ميار شريف بلقب بطولة ماربيلا الاسبانية بعد التغلب على اللاعبة الألمانية تامارا فى المباراة النهائية 2 / 0.

وحقق منتخب مصر للناشئين في التنس تحت 18 عاما لقب بطولة افريقيا للفرق التى اسدل عليها الستار فى تونس.

وتمكن فراعنة التنس الصاعدين هادى الكردى ومايكل صبحى واحمد حسنى ومصطفى هشام بقيادة المدير الفني مينا ناصر من الفوز فى نهائي البطولة على جنوب افريقيا 2/ صفر.

أما منتخب الناشئات المكون من جيرمين شريف وليلى شكرى ومريم ابراهيم ولينا اسامة بقيادة يمنى فريد فقد حقق المركز الثالث فى البطولة ذاتها بعد التغلب على كينيا  2/ 1.

وأخيرًا سجل الفراعنة إنجازًا آخر فى بطولة السليمانية للعبة التنس، بفوز اللاعبة مريم ياسر بالمركز الأول وجنى حسام بالمركز الثانى.

ويستهدف اتحاد التنس، تحت قيادة الكابتن إسماعيل الشافعي، تطوير أداء المدربين التعليمي من الناحيتين النظرية والعملية والتركيز على مهارات اللاعبين لتخريج ناشئين متميزين وزيادة القاعدة على أسس علمية سليمة، وذلك ضمن إطار خطة اتحاد التنس لتطوير كل عناصر اللعبة.

كأس ديفيز للتنس

وأشاد جميع الحضور بالتنظيم المتميز لمباراة منتخب مصر وقبرص الفاصلة في كأس ديفيز للتنس، والذي توج بنجاح منتخب مصر في التأهل والعودة للمجموعة العالمية الثانية.

وأثنى الجميع على أداء اتحاد التنس برئاسة الكابتن إسماعيل الشافعي، واللجنة المنظمة برئاسة السكرتير العام للاتحاد المهندس وليد سامي، وفريق العمل المكون من المدير التنفيذي في اتحاد التنس مروى عبد الرحمن، والدكتورة رشيقة أبو شوشة، ومنسق البطولات الدولية ولجنة التنس بنادي الجزيرة، مستضيف لقاء منتخب مصر مع قبرص في  كأس ديفيز للتنس الذين لم يتركوا أدق التفاصيل للصدفة.

وبرزت أهم نجاحات التنظيم في دخول وخروج الجماهير دون أي معوقات الذين احتشدوا في اليومين فلم تحدث مشكلة واحدة داخل نادي الجزيرة.