رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

انتصارات متتالية لوادى دجلة في الإسكواش..

هانيا الحمامي وعلي فرج يفوزان ببطولة علام للإسكواش

هانيا الحمامي
هانيا الحمامي

توجت بطلة وادي دجلة هانيا الحمامي المصنفة الثالثة عالميًا ببطولة علام الدولية في الأسكواش (سيدات) بعد فوزها بالمباراة النهائية على نظيرتها الدجلاوية نوران جوهر المصنفة الأولى عالميًا بنتيجة 1-3  بواقع نقاط (9-11)  ( 7-11 ) (11-8) (4-11).

وانطلقت بطولة علام المفتوحة للإسكواش، خلال الفترة بين 28 مارس إلى 3 أبريل الجاري بمشاركة 8 لاعبين من أندية وادى دجلة، وتقام البطولة في مدينة هال بإنجلترا، بقيمة جوائز مالية تصل إلى 180 آلاف دولار للرجال ومثلها للسيدات.

وأسهمت أندية وادى دجلة بشكل فعال في تطوير لعبة الإسكواش في مصر من خلال إنشاء أكبر عدد من ملاعب الاسكواش على مستوى العالم بلغت 82 ملعبًا داخل 9 فروع مختلفة، كما أسست أكبر أكاديمية في العالم بلغ عدد اللاعبين فيها أكثر من 2500 لاعب ولاعبة، وانعكست نتائج هذه الجهود في فوز فريق النادي ببطولة الدوري العام للاسكواش لمدة 6 مواسم متتالية، وتتويج مصر ببطولات دولية، بالإضافة إلى تصدر لاعبيها التصنيف الدولي للعبة.

وحجز علي فرج لاعب  وادى دجلة المصنف 2 على مستوى العالم حسب تصنيف الاتحاد الدولي للإسكواش، مقعد المنافسة بالدور النهائي ببطولة علام في الأسكواش، بعد تغلبه على نظيره مازن هشام المصنف 10 عالميًا، في مواجهة شرسة انتهت بنتيجة أشواط (3-1) بواقع نقاط (11-8) (6-11) (11-7) (11-6) في مباراة استمرت 51 دقيقة.

وصعدت هانيا الحمامي بطلة  وادى دجلة، إلى الدور النهائي لبطولة علام في الأسكواش (السيدات)، بعد تغلبها على جويل كينغ في مباراة الدور نصف النهائي بنتيجة (3-2) بواقع نقاط (11-5) (5-11) (7-11) (11-8) (11-3) في مباراة مثيرة استمرت 71 دقيقة.

كما تغلبت بطلة وادى دجلة اللاعبة نوران جوهر المصنفة 1 على العالم حسب تصنيف الاتحاد الدولي للإسكواش على نظيرتها أماندا صبحي المصنفة 4 عالميًا في مباراة النصف نهائي من بطولة علام للإسكواش التي استمرت 29 دقيقة وانتهت بنتيجة أشواط (3-0) بواقع نقاط (11-2) (11-3) (11-5).

وانطلقت بطولة علام المفتوحة للإسكواش، وذلك خلال الفترة بين 28 مارس إلى 3 أبريل الجارى بمشاركة 8 لاعبين من أندية وادى دجلة، وأقيمت البطولة في هال، إنجلترا، بقيمة جوائز مادية تصل إلى 180 آلاف دولار للرجال ومثلها للسيدات.

وأسهمت أندية وادى دجلة بشكل فعال في تطوير لعبة الاسكواش في مصر من خلال إنشاء أكبر عدد من ملاعب الاسكواش على مستوى العالم بلغت 82 ملعبًا داخل 9 فروع مختلفة، كما أسست أكبر أكاديمية في العالم بلغ عدد اللاعبين فيها أكثر من 2500 لاعب ولاعبة، وانعكست نتائج هذه الجهود في فوز فريق النادي ببطولة الدوري العام للاسكواش لمدة 6 مواسم متتالية، وتتويج مصر ببطولات دولية، بالإضافة إلى تصدر لاعبيها التصنيف الدولي للعبة.

يذكر أنه تم إنشاء نادي وادى دجلة عام 2002، في منطقة زهراء المعادي بالقاهرة، وقد تم تسميته بهذا الاسم تيمنًا بمحمية وادى دجلة الشهيرة، وتوسعت أندية وادى دجلة لتشمل 8أندية في القاهرة الكبرى والإسكندرية، ويعتزم إنشاء ناديين جدد في محافظتي أسيوط ودمياط، مع خطة مستقبلية لافتتاح أندية جديدة في مختلف محافظات مصر.

ويقدم نادي وادى دجلة خدمات متكاملة، حيث يقدم 22 رياضة مختلفة وعدد كبير من الملاعب، بينها ملاعب الأسكواش وكرة قدم وتنس وحمامات سباحة، كما يهتم النادي بدعم بيئة اجتماعية متكاملة يستمتع فيها الأعضاء بأطيب الأوقات.