رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مع ارتفاع الأسعار.. كيف يمكن تقليل الانفاق؟

تقليل الانفاق
تقليل الانفاق

مع ارتفاع الاسعار، قد يتسائل البعض عما يمكن تقليل الانفاق فيه، ففي حين أنه من غير الممكن الحصول على صفقة أرخص على الغاز والكهرباء في الوقت الحالي بسبب الحد الأقصى للسعر، فلا يزال بإمكانك التوفير في صفقة النطاق العريض والهاتف الحالية.

يقول خبراء المال: يمكن تقليل الانفاق في مجال الهاتف المحمول، أو الحصول على أسعار أفضل، كما يمكن تحقيق وفورات في محلات البقالة الخاصة بك حيث تتابع أسعار السوبر ماركت وابق على اطلاع دائم بلعبة المقارنة. 

على سبيل المثال، تحقق من أسعار نفس العنصر في سوبر ماركت كبير وفي إصدارات المتاجر الأخرى، وغالبًا ما ستكون أرخص في السوبر ماركت الكبير.

الأدوات المنزلية

يمكنك أيضًا الحصول على صفقات جيدة حقًا على الأدوات المنزلية في متاجر التوفير الفائقة، حيث يبيعون منتجات تنظيف مخفضة السعر أو عبوات متعددة من غسول الجسم، وهذه هي أنواع القرارات الصغيرة التي تتراكم".

كما يمكن التسجيل في أي برامج مكافآت متاحة لتحقيق أقصى استفادة من أموالهم وتقليل الانفاق.

كما أن هناك عدد من الأشياء التي يمكنك القيام بها أو الحصول عليها مجانًا، من خلال الشراء مع جيراننا وعائلاتنا وأصدقائنا ومعرفة ما يمكننا مشاركته ومقدار ما يمكننا دعم بعضنا البعض.

ماذا بشأن الديون؟

إذا وجدت نفسك على وشك الوقوع في الديون، أو أن ديونك التي كان من الممكن إدارتها سابقًا أصبحت الآن هائلة، يجب أن تتصرف بسرعة، فهناك عدد من الطرق التي يمكنك من خلالها البدء في إدارة ديونك بما يتجاوز الميزانية، بما في ذلك تحقيق دخل إضافي.

في هذه الحالات، يمكن أن يكون جلب القليل من المال الإضافي أمرًا ضروريًا، ويمكن أن يكون أسهل مما يبدو.

يجب أيضًا محاولة تجنب أي ائتمان لا يمكنك التنبؤ بقدر كبير من اليقين بما إذا كنت ستتمكن من سداده في نهاية الشهر، ونوصي بالتفكير في إمكانية انتظار أي عمليات شراء حتى حصولك على المال، بدلًا من استخدام خدمات مثل" الشراء الآن "، والدفع لاحقًا. إذا كان يجب عليك استخدام الائتمان، فحاول استخدامه فقط عندما تكون متأكدًا من أنه يمكنك سداده بحلول تاريخ استحقاقه.