رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تقرير غربي يشرح.. كيف تتعامل مع ارتفاع الأسعار؟

ارتفاع الأسعار
ارتفاع الأسعار

يكافح الملايين من الناس في مصر وحول العالم مع ارتفاع الأسعار، وزيادة تكاليف المعيشة وارتفاع اسعار الطاقة والتضخم. 

في بريطانيا، وفقًا لمكتب الإحصاء الوطني (ONS)، أبلغ (66%) من البالغين في بريطانيا عن ارتفاع تكاليف معيشتهم في الشهر الماضي، حيث أدى ارتفاع أسعار الطاقة إلى ارتفاع الأسعار. 

ومن المتوقع ارتفاع سقف أسعار الطاقة بنسبة 54% اعتبارًا من 1 أبريل الجاري، والذي من المتوقع أن يضيف 693 جنيهًا إسترلينيًا سنويًا إلى متوسط ​​فاتورة الأسرة البريطانية، كما وصل معدل التضخم في المملكة المتحدة إلى أعلى مستوى له منذ 30 عامًا تقريبًا.

كيف يمكن للناس أن يتأقلموا مع ارتفاع الأسعار؟

من السهل الشعور بالذعر والارتباك من العناوين الرئيسية في الوقت الحالي المشبعة بأزمة تكلفة المعيشة، حيث قال نيك هيل، الخبير المالي لصحيفة إندبندنت البريطانية، إنها قضية خطيرة، وتنذر بوقت مقلق للعديد من الأسر، ولا يمكننا تجاهل التحديات التي يواجهها الناس، من المهم أن تتذكر أنك لست وحدك. من الطبيعي أن تمر بمخاوف مالية، ولكن من الأفضل مواجهتها بدلًا من تجاهلها.

ومع ذلك، إذا كنت تعاني من مشاعر القلق والذعر بسبب الأخبار السيئة، فقد يكون من المفيد لك إيقاف تشغيل الأخبار والتركيز على وضعك المالي. 

أين تدير أموالك؟

يوصي هيل بوضع ميزانية شهرية، ففي هذه المرحلة، لا تكفي الميزانيات اليدوية، مثل جداول البيانات أو استخدام الملاحظات على هاتفك، حيث يجب استخدام تطبيقًا مرتبطًا بحسابك المصرفي بحيث تتعقب أموالك باستمرار ويمكنك أن ترى بوضوح ما سيأتي وما سيحدث. 

وبمجرد أن تفهم إنفاقك، يمكنك إعادة ترتيب الأشياء حسب الأولوية، فربما تراجعت عن شراء وجبات الغداء، أو قلل شراء الوجبات السريعة إلى مرتين في الأسبوع.

يضيف هيل: "ليس من الضروري أن تبدأ في وضع الميزانية، حيث أن هناك الكثير من أدوات الميزانية المجانية المتاحة عبر الإنترنت، مثل مخطط الميزانية MoneyHelper، والذي سيساعدك على فهم أين يتم إنفاق أموالك بالضبط.

تعد المراجعة المستمرة لميزانيتك أحد أهم الأشياء "الأساسية" التي يمكنك القيام بها لإحداث تأثير على مدخراتك، حيث تتغير المعاملات الواردة والصادرة وفقًا لاحتياجاتنا، لذلك من الجيد متابعتها.