رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

على خلفية الحرب مع أوكرانيا..

وزير الخارجية سامح شكري يستعد للسفر إلى روسيا وبولندا

وزير الخارجية سامح
وزير الخارجية سامح شكري يستعد للسفر إلى روسيا وبولندا

شارك السفير سامح شكري، وزير الخارجية، اليوم السبت، في الاجتماع التنسيقي لمجموعة الاتصال العربية على المستوى الوزاري، بشأن الأزمة في أوكرانيا، عبر تقنية «الفيديو كونفرنس».

ويعد هذا اللقاء استعدادًا لجولة مرتقبة، يجريها الوزراء إلى كل من موسكو العاصمة الروسية والعاصمة البولندية وارسو، لبحث تطورات الأزمة.

وفي سياق آخر، استقبل سامح شكري، وزير الخارجية، الرئيس المُعين للدورة 27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المُناخ، جيفري ساكس، رئيس شبكة حلول التنمية المستدامة بالأمم المتحدة ومركز التنمية المستدامة بجامعة كولومبيا الأمريكية.

وأوضح السفير أحمد حافظ، المتحدث باسم وزارة الخارجية، في بيان، أن اللقاء يأتي في ضوء حرص مصر على التواصل مع كافة الأطراف المعنية بتغير المُناخ، وتم التباحث خلال اللقاء حول قضايا عمل المُناخ الدولي والتنمية المستدامة.

وكان سامح شكري وزير الخارجية، عقد جلسة مباحثات ثنائية مع نظيرته النرويجية أنيكن هويتفيلدت لتعزيز سبل التعاون المشترك، الخميس الماضي.

وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير أحمد حافظ، بأن اللقاء بين سامح شكري ونظيرته يتناول تعزيز التعاون الثنائي خاصة في مجالات الاقتصاد والاستثمار والتحول الأخضر، واستضافة مصر للدورة 27 لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ، وكذا القضايا محل الاهتمام المشترك.

وكانت مصر اختيرت رسميا لاستضافة مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ cop 27 المقرر في العام الجاري 2022، بمدينة شرم الشيخ، حيث صدر القرار خلال أعمال مؤتمر cop 26 الذي عقد في مدينة جلاسجو في بريطانيا.