رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بجانب عمله كوكيل دائم لوزارة السياحة

قرار وزاري بشغل أحمد يوسف وظيفة مساعد الوزير للوعي والسياحة الداخلية

المهندس أحمد يوسف
المهندس أحمد يوسف

أصدر الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، قرارًا وزاريًا بشغل أحمد يوسف وظيفة مساعد الوزير للوعي والسياحة الداخلية بطريق التعاقد لمدة عام، وذلك بجانب قيامه بمهام وظيفة الوكيل الدائم للوزارة والتي تم تكليفه بها أوائل الشهر الماضي.

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة السياحة والآثار على تنشيط السياحة الداخلية ورفع الوعى السياحي والأثري لدى كافة فئات المجتمع المصري ولا سيما الأطفال والشباب وهو ما يتماشى مع أهداف استراتيجية التنمية المستدامة للوزارة ورؤية مصر 2030.

التنسيق بين كافة هيئات وفرق عمل الوزارة في ملف التوعية السياحية وتنشيط السياحة الداخلية

وتتضمن مهام أحمد يوسف مساعد الوزير للوعي والسياحة الداخلية التنسيق بين كافة هيئات وفرق عمل الوزارة في ملف التوعية السياحية وتنشيط السياحة الداخلية، ووضع الخطط والبرامج المختلفة لتنشيط حركة السياحة الداخلية وتعميق وعي المواطنين بأهمية صناعة السياحة وأدبيات التعامل مع السائحين وكذلك تعرفيهم بعظمة تراثهم وآثارهم لتعزيز شعور الإنتماء والولاء لديهم، بالإضافة إلى الإشراف على تنفيذ الخطط والبرامج للفئات المستهدفة كطلبة المدارس والجامعات وذوي الإحتياجات الخاصة في المحافظات المختلفة على أن تشتمل هذه البرامج ندوات تعريفية ورحلات تعريفية وورش عمل وغيرها من أدوات الإتصال والتوعية، وكذلك الإشراف على إنتاج المحتويات المختلفة سواء المطبوعة أو الإلكترونية أو التليفزيونية أو العلمية والتربوية اللازمة لتنشيط السياحة الداخلية.

السيرة الذانية للمهندس أحمد يوسف

يذكر أن يمتلك أحمد يوسف خبرة أكثر من 16 عاما في العمل في قطاع التسويق وتطوير الأعمال بشركات القطاع الخاص للعلامات التجارية العالمية، والشركات الأجنبية متعددة الجنسيات.

كما عمل رئيسًا لهيئة تنشيط السياحة عدة سنوات، عمل يوسف بشركة "منلو" للتجارة والصناعة وتدرج في العديد من المناصب بداية من مدير وحدة أعمال تجارية، ثم مديرا لقطاع التسويق التجاري، ثم مديرا للتسويق الأجهزة، حيث كان مسئولا في إطار هذه المناصب عن الاستراتيجيات والسياسات العامة والأرباح والخسائر، وتخطيط وإدارة الحملات التسويقية والترويجية، وكذلك تطوير وإدارة وتحديث المنتجات بتخطيط قصير وطويل المدى، وقاد العديد من فرق العمل والحملات البيعية والتسويقية بنجاح.

وشغل يوسف عددا من المناصب التجارية في شركة "إكسون" موبيل مصر للبترول والغاز متعددة الجنسيات ومقرها تكساس في الولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة لشركة سينجينتا، متعددة الجنسيات ومقرها بازل- سويسرا، حيث كان مسئوال عن قيادة فرق عمل مكونة من إدارة المعلومات، الأبحاث التسويقية، وإدارة الاتصال والدعاية والإعلان.

كما عمل بشركة أوليمبك جروب في قطاع التسويق سوني لأجهزة الإلكترونية متدرجا في العديد من المناصب التسويقية ومسؤول عن قيادة فريق من مديرين تسويق المنتجات، قائما بالتنسيق بين الإدارات المعنية المختلفة، والإشراف على الخطط التسويقية العامة والمنفصلة والتأكد من تحقيق مستهدفات البيع والتوزيع والأرباح، والنمو العام للشركة وتطوير الأعمال.

وحصل يوسف على بكالوريوس الهندسة الميكانيكية سنة 2001، ثم ماجستير في إدارة الأعمال من جامعة "Business ESLSCA" فرع القاهرة ومقرها باريس سنة 2003.