رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الأولاد أبطال إفريقيا لناشئي وناشئات الجولف

لحظات التتويج ببطولة
لحظات التتويج ببطولة الجولف

أسدل الستار على منافسات البطولة الأفريقية لناشئي وناشئات الجولف تحت18 عاما والتى استضافتها مصر على ملاعب جولف بالم هيلز بمشاركة 12 دولة مثلهم ما يقرب من مائة لاعب ولاعبة.
 

وتوج منتخب جنوب افريقيا لناشئي وناشئات الجولف بطلا للقارة السمراء بجدارة اثر فوزه بالمركز الأول للفرق والفردى ناشئين وناشئات.
وحقق لاعب جنوب افريقيا باسكال المركز الأول لفردى الناشئين وتلاه ثانيا لاعب زيمبابوى والاس ثم الكينى نجونج ثالثا.
 

وفازت لاعبة جنوب افريقيا اوليفيا بذهبية الناشئات في الجولف، وجاءت المغربية صوفيا شريف بالمركز الثانى بعد منافسة شرسة وفى الترتيب الثالث سامنثا من جنوب افريقيا  أيضا.
 

وفى منافسات الفرق جاء الترتيب العام ناشئين وناشئات على التوالى جنوب افريقيا والمغرب وزيمبابوى.
 

وكانت بنات مصر تاليا سامح وفرح بإلى وميا حسين مفاجأة البطولة الافريقية في الجولف واللاتى شاركن للمرة الأولى وبمعدل اعمار متوسطه هو الاصغر بين كل المنتخبات 15 عاما فى حين تراوح متوسط أعمار المنتخبات الأخرى مابين 17 و18 عاما.
 

وجاءت بنات مصر فى المركز الرابع للفرق في البطولة الافريقية، واحتلت تاليا سامح المركز العاشر وتبعتها فرح بإلى الحادى عشر.

أما منتخب الناشئين  المكون من محمد ابو العلا وعمر المهدى وسليم الابيارى وتيمور ربيع فلم يحقق النتيجة المرجوة منه حيث غاب التوفيق بصورة غريبة عن المصنف الأول بالفريق محمد ابو العلا وتعرض تيمور ربيع للاصابة فى اليوم الثانى وتحامل على نفسه فى اليومين الثالث والرابع وأكمل البطولة الافريقية مصابا.
 

عقب انتهاء المنافسات أقيم حفل الختام وتوزيع الجوائز بحضور كل من الدكتور ماهر الغريب نائبا عن وزير الشباب والرياضة ونائب رئيس الاتحاد الأفريقى للجولف جونسون اومولو ونائب رئيس اتحاد الجولف تيمور ابو الخير وعضو مجلس الادارة محمد عطاالله وسفراء دول المغرب وكينيا وزامبيا.

 

وقال تيمور أبو الخير، إن تلك البطولة تعد واحدة من أكبر الأحداث التي ينظمها الاتحاد الافريقى للجولف، حيث يشارك فيها ما يقارب من مائة لاعب ولاعبة من الناشئين الواعدين تحت 18 عاما  من مختلف البلدان والذين يمثلون مستقبل رياضة الجولف فى القارة السمراء، بالإضافة إلى أنها مؤهلة إلى بطولة كأس العالم للناشئين والناشئات.

 

وأشار تيمور أبو الخير، إلى إن  مصر ستستضيف وتنظم  أيضا بطولة افريقيا للرجال عقب انتهاء منافسات بطولة كأس العالم للرجال التى تقام فى فرنسا خلال الفترة من 31 أغسطس وحتى 3 سبتمبر المقبلين ويشارك فيها منتخب مصر.

 

وأوضح تيمور أبو الخير قائلًا: "برغم اقتراح الاتحاد الإفريقى للجولف منح استضافة أى من البطولتين لدولة إفريقية أخرى إذا ما كان سيمثل ذلك عبئا على اتحاد الجولف المصرى إلا أن مجلس إدارة الاتحاد برئاسة المهندس أيمن حسين، أعلن التحدي وأصر على الالتزام باستضافة وتنظيم البطولتين رغم إقامتهما في عام واحد تأكيدا على القدرات والإمكانيات الهائلة التي تمتع بها مصر كأكبر دولة بالقارة السمراء.