رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالأوراق المطلوبة.. فتح الباب لاستخراج تراخيص مزاولة المهنة للأطباء دفعة مارس 2022

نقابة الاطباء
نقابة الاطباء

أعلنت النقابة العامة للأطباء، إعادة فتح التسجيل بالنقابة واستخراج تراخيص مزاولة المهنة بداية من غدا السبت الموافق 2 أبرايل الجاري، وذلك الأطباء حديثي التخرج من دفعة مارس 2022، والذين لم يتنسى لهم التسجيل بنقابة الأطباء واستخراج ترخيص مزاولة المهنة.

استخراج تراخيص مزاولة المهنة 

وأوضحت النقابة، أنها  تواصلت مع الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية الغير حكومية والتراخيص، وتم الإتفاق على تلقي مسوغات استخراج ترخيص مزاولة المهنة بنقابة الأطباء وإيفاد مندوب من النقابة لإنهاء الإجراءات واستخراج التراخيص للأطباء من وزارة الصحة، وذلك تيسيرًا على الأطباء وتعاملهم من خلال جهة واحدة وهي نقابة الأطباء.

وأوضح الدكتورأحمد حسين، عضو مجلس نقابة الأطباء ومقرر لجنة الإعلام، أن فترة استضافة مندوبي وزارة الصحة بنقابة الأطباء لإنهاء إجراءات التراخيص للأطباء حديثي التخرج قد انتهت منذ يوم الأربعاء 28 مارس، إلا أنه يوجد العديد من الأطباء لم يقوموا باستخراج تراخيص مزاولة المهنة لظروف مختلقة.

وأضاف الدكتورأحمد حسين، أنه سعيًا من النقابة للتيسير على الأطباء، فقد تم التواصل مع إدارة التراخيص بوزارة الصحة على أن يتقدم الطبيب بجميع مسوغاته إلى نقابة الأطباء وقيام مندوب بإنهاء إجراءات استخراج تراخيص الأطباء واستلامها من وزارة الصحة.

و أشارالدكتور أحمد حسين، عضو مجلس نقابة الأطباء، إلى أنه سيتم بدءا من غد السبت 2 أبريل استقبال الأطباء حديثي التخرج ممن لم يسجلوا قيدهم بنقابة الأطباء ولم يستخرجوا تراخيص مزاولة المهنة، وسيقوم مندوب النقابة العامة للأطباء باستخراج تراخيص مزاولة المهنة من وزارة الصحة.

و قال الدكتورأحمد حسين أن النقابة ستعلن لاحقًا وبشكل دوري عن التراخيص التي تم انهاءها وإعلان موعد لحضور الأطباء لاستلامها.

1- طلب استخراج مزاولة المهنة.

2- إيصال رسم قيد النقابة، حيث يسدد الطبيب بخزينة النقابة مبلغ 530 جنيهًا رسم القيد والإشتراك في النقابة.

3- شهادة قضاء سنة الامتياز "نسخة أصلية".

4- شهادة التخرج المؤقتة نسخة أصلية.

5- عدد 2 صورة فوتوغرافية.

6- الدوسية والدمغة.

7- شهادة المعاملة العسكرية.

8- صورة بطاقة الرقم القومي.

9- صورة شهادة الميلاد.

10- صحيفة الحالة الجنائية "فيش وتشبيه" نسخة أصلية مميكنة أو يدوية فقط لخريجي الجامعات الخاصة.