رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لحل مشكلات ترخيص المنشآت الطبية

الأطباء تطلب اجتماعا موسعا برئاسة مصطفى مدبولي

رئيس مجلس الوزراء
رئيس مجلس الوزراء

خاطب الدكتور حسين خيري، نقيب الأطباء، الدكتورمصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، مطالبًا باجتماع موسع برئاسة رئيس الوزراء ويضم الجهات المعنية بتراخيص المنشآت الطبية الخاصة ونقابة الأطباء لوضع حلول فاصلة للمشكلات التي تواجه الأطباء في هذا الشأن.

عراقيل تؤدي إلى هجرة الأطباء

أشارالدكتور حسين خيري نقيب الأطباء، في كتابه اليوم الخميس 24 مارس إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة المصرية أبدت اهتمامًا بالموارد البشرية بالقطاع الصحي وتحسين أحوالهم لإيقائهم في مصر والحد من هجرة الأطباء.

وأكد نقيب الأطباء، أن هناك العديد من مشكلات ترخيص المنشآت الطبية الخاصة بجميع محافظات مصر.

نرشح لك:

"الصحة" تعلن إنطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال في هذا الموعد

وأضاف نقيب الأطباء، في كتابه إلى رئيس الوزراء، أن هناك اشتراطات وتعليمات لتراخيص المنشآت الطبية تختلف باختلاف المحافظات وتتعلق بإدارات التنمية المحلية والدفاع المدني والبيئة ووزارة الصحة.

 وطلب نقيب الأطباء، عقد اجتماع موسع مع هذه الجهات برئاسة الدكتور رئيس مجلس الوزراء، أو من ينيبه لوضع أطر وقواعد موحدة على مستوى الجمهورية.

نرشح لك:

"القاضي" يدعو الأطباء للاطلاع على ميزانيات النقابة لمناقشتها بالجمعية العمومية 25 مارس

من ناحيته، أعلن الدكتورأحمد حسين، عضو مجلس نقابة الأطباء ومقرر لجنة الإعلام، أن مئات الشكاوى من الأطباء بمختلف محافظات الجمهورية تلقتها النقابة العامة والنقابات الفرعية، تعرض العراقيل التي يواجهها الأطباء عند استخراج تراخيص المنشآت الطبية باختلاف أنواعها.

وأوضح الدكتورأحمد حسين، أن هناك اشتراطات ومتطلبات تعجيزية لا تتفق والمنصوص عليه بقانون تنظيم المنشآت الطبية، كما أنه لا يتم فرضها فيما يخص منشآت المهن الأخرى.

وقال الدكتورأحمد حسين، عضو مجلس نقابة الأطباء، أن الوسط الطبي جراء تلك العراقيل في سخط وعزوف عن ممارسة المهنة، مشيرًا إلى أنها أحد أسباب هجرة الأطباء إلى خارج مصر.

إقر أيضًا:

نقابة الأطباء: إطلاق المنصة الإلكترونية للصحة النفسية وعلاج الإدمان.. الرابط

أقرايضًا:

 نقابة الأطباء تتدخل في واقعة التعدي على طبيبة أبو كبير