رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مثل الجاهز

طريقة تحضير الزبادي بالسكر ولبن البودرة للسحور

طريقة عمل الزبدي
طريقة عمل الزبدي بالسكر واللبن البودرة للسحور

الزبادي يعد شيء أساسي في سحور رمضان، ويحتوي كوب الزبادي على العديد من الفوائد الصحية اللازمة لصحة المعدة.


طريقة عمل الزبادي بالسكر واللبن النيدو


المقادير 
كيلو لبن كامل الدسم ( حليب من اللبان)
علبه زبادى حجم كبير أو علبتين صغيرتين ( بلدى من اللبن )
ملعقة سكر 
كيس لبن نيدو (حسب الرغبة)

طريقة تحضير الزبادي بالسكر واللبن النيدو:


يتم غلي  كيلو لبن (حليب ) ونتركه حتى  يدفأ ونأخذ منه جزء لتقليبه مع الزبادي وكيس النيدو فى طبق ونخلطهم مع باقي اللبن ومعلقة سكر ونقلبهم جيدا بالمضرب اليدوي.


يصب الخليط  في الفخار مع تسخين الفرن جيدا بعد ذلك يتم إطفاؤه ويرص الزبادي في الصينية.

يوضع  فى الصينية ماء مغلي وندخلها الفرن ونغلقه لمدة من 6 إلى 8 ساعات، بعد ذلك يتم إخراج الزبادي من الفرن ونضعه في الثلاجة.
 

طريقة تحضير وصفة الزبادي البلدي في المنزل


المكونات:
لتر حليب كامل الدسم.
علبة زبادي بلدي جاهز.
طريقة  تحضير الزبادي البلدي:
 يوضع الحليب في قدر على النار المتوسطة حتى الغليان مع مراعاة غلي اللبن بشكل جيد فعند وصوله لمرحلة الغليان يتم خفض النار تماما ثم رفع الحليب عن النار ليهدأ ومن ثم رجوعه للنار الهادئة مرة أخرى، وهكذا يتم تكرار هذه الخطوة عدة مرات للحصول على حليب مغلي بشكل صحي.

 يترك الحليب المغلي ليهدأ تماما ويتخلص من السخونة ويصبح دافئا مثل دمعة العين ثم  يوضع في وعاء الخلاط الكهربائي مع  إضافة علبة لزبادي البلدي وتشغيل  الخلاط على السرعة المتوسطة ليتم الخفق والتجانس بين الزبادي والحليب بشكل جيد.


في هذه الأثناء  يتم إشعال فرن البوتاجاز على الدرجة الهادئة  مع إحضار صينية كبيرة ويرص بداخلها أكواب متوسطة الحجم ثم يسكب الزبادي السائل في هذه الأكواب بمقدار مناسب حتى نفاد كمية الزبادي.

يسكب  بعض الماء المغلي في قاع صينية أكواب الزبادي حتى يحصل على سخونة دون أن تمتلئ الصينية بالماء ثم تغطى  الصينية بصينية أخرى من الأعلى.

يتم إدخال  صينية أكواب الزبادي المغطاة إلى الفرن بعد إطفاء النار عنه ثم غلق الفرن وترك  الزبادي في هذا المكان المظلم والدافئ مدة لا تقل عن 7 ساعات حتى يتماسك ويتحول إلى زبادي بلدي لذيذ جاهز للأكل في السحور وبألف هنا.