رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

من اليوم وحتى 20 أبريل.. بتروتريد تستقبل القراءة الشهرية لعدادات الغاز الطبيعي

14 طريقة لقراءة عدادات
14 طريقة لقراءة عدادات غاز بتروتريد

أعلنت شركة بتروتريد، عن بدء استقبال قراءة الغاز الشهرية للوحدات إلكترونيًا لشهر إبريل بدءًا من اليوم وحتى يوم 20 من شهر أبريل الجاري. 

يأتي ذلك في إطار حرص شركة بتروتريد على تيسير الخدمات المُقدَّمة بهدف راحة عملاء الشركة مُستخدمي الغاز الطبيعي وتوفيرًا لوقتهم وجهدهم، كما يأتي في إطار تطبيق استراتيجية وزارة البترول والثروة المعدنية في تعميم "التحول الرقمي" في كافة الخدمات المقدمة للمواطنيين، حيث أتاحت شركة بتروتريد حوالى 14 طريقة لمستهلكى الغاز للإبلاغ عن القراءات ودفع فواتير الاستهلاك إلكترونيًا لمواكبة التوسع غير المسبوق الذى يشهده المشروع القومى لتوصيل الغاز الطبيعي. 

قراءة الغاز الشهرية

قراءاة الغاز الشهرية إلكترونيا

 وكانت وزارة البترول والثروة المعدنية ممثلة في شركة بتروتريد قد أطلقت تطبيق جديد للهواتف المحمولة تم تصميمه لتسجيل قراءات عدادات الغاز بواسطة كاميرا الهاتف، ونقلها مباشرة لقاعدة بيانات العُملاء، ومعرفة قيمة الفاتورة ودفعها من خلال البطاقات الائتمانية والمحافظ الإلكترونية والحكومية المُختلفة على مستوى الجمهورية، والذى يعد التطبيق بمثابة فتح قناة اتصال جديدة لتسجيل قراءات عداد الغاز الطبيعي كما يحد من التدخل البشرى تلافيًا للأخطاء، كما أنه يساهم فى التباعد وتطبيق الإجراءت الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

14 طريقة لتسجيل القراءة الشهرية:

1 – تطبيق بتروميتر أحدث طريقة لتسجيل القراءة الشهرية لاستهلاك الغاز الطبيعي حيث يقوم التطبيق بقراءة عداد الغاز المنزلي مباشرة من خلال توجيه كاميرا الهاتف المحمول نحو واجهة قراءة عداد الغاز ليتم ترجمتها وتسجيلها مُباشرة علي قاعدة البيانات بالشركة. 

و يعتمد تطبيق بتروميتر بعد تحميله على الهاتف المحمول على خطوتين لتسجيل القراءة الشهرية لاستهلاك الغاز الطبيعي وهما:

الأولى: هي التقاط صورة لعداد الغاز لكل الأرقام الموجودة في العداد سواء السوداء أو الحمراء وسيتم ذلك أوتوماتيكيا بعد توجيه كاميرا الموبايل لأرقام العداد.

طريقة قراءاة الغاز الشهرية 

الثانية: هي تدوين ما هو موجود على العداد من أرقام داخل الإطار الأسود والإطار الأحمر، وذلك للتأكيد والتحقيق ما بين ما ترجمته الكاميرا وما بين ما سُجل باليد، وذلك حتى يتم رفع كفاءة ترجمة كاميرا الموبايل لما تلتقطه من أرقام باللغة العربية ثم سيتم الاعتماد كلية على الكاميرا.

• يمكن تحميل تطبيق بتروميتر من خلال جوجل بلاي للهواتف الذكية التي تعمل بنظام الآندرويد.

• ويمكن تحميل التطبيق من خلال الهواتف الذكية APPLE التي تعمل بنظام IOS.

14 طريقة لقراءة وتسجيل عدادات الغاز

2 – من خلال الموقع الإلكتروني للشركة “https://www.petrotrade.com.eg/billing/billq.aspx”. 

3 – إبلاغ القراءة لمحصل الشركة لتسجيلها فوريًا على ماكينة ال POS أثناء تحصيل الفاتورة فى المناطق المفعل بها الخدمة.

4 – عن طريق تطبيق محفظة فون كاش البنك الأهلي أو تطبيق محفظة BM walt بنك مصر.

5 – تطبيق موبايل ماي فوري يمكنكم تحميل التطبيق من المتجر الملائم لهاتفك المحمول.

6 – تطبيق موبايل جوميا.

7 – من خلال مكاتب البريد المصري.

8 – من خلال كافة منافذ شركات التحصيل الإلكتروني المنتشرة في أنحاء الجمهورية ( فوري ـ مصاري ـ أمان ـ بي ـ خدماتي ـ ضامن ).

9 – من خلال ( ماكينات الصرف الآلي لبنك مصر وبنك بلوم وبنك الأهلي المتحد ).

عدادات بتروتريد

 

10 – عن طريق رقم التليفون الأرضي لكل فرع وكلها متاحة على الموقع الإلكتروني للشركة وللمزيد من التفاصيل.

11 – الرقم المختصر 1122 من أي موبايل.

12– خدمة الرد الصوتي التفاعلي من أي موبايل على 5727 ومن أي خط أرضي على 09000727.

13 – من خلال التوجه إلى أقرب مكتب من مراكز عملاء بتروتريد الخارجية المنتشرة بالنوادي الرياضية والكاومباوندات والوزارات والمصالح الحكومية، وللمزيد من التفاصيل.

14 – من خلال التوجه إلى أقرب فرع من فروع الشركة وتسجيل القراءة ودفع قيمة أي فواتير لأي وحدة على مستوى الجمهورية، وللمزيد من التفاصيل.