رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

بالصور| بسبب نتيجة تنسيق مدارس التجريبيات.. تكدس أولياء الأمور أمام مديرية التعليم

تكدس أولياء الأمور
تكدس أولياء الأمور أمام مديرية تعليم القاهرة

حالة من الغضب سيطرت على أولياء أمور طلاب مرحلة رياض الأطفال، بسبب انتظارهم ساعات طويلة أمام مديرية التعليم بالقاهرة؛ في انتظار إعلان نتيجة تنسيق مدارس التجريبيات، لا سيما بعد إعلان المديرية عن أن نتيجة المرحلة الرابعة لقبول الأطفال بالرقم القومي مقر مديرية تعليم القاهرة، وليس إلكترونيًا كما هو معتاد.

تكدس أمام مديرية التعليم بسبب نتيجة تنسيق مدارس التجريبيات

لم يكن في حسبان أولياء الأمور قرار الوزارة، وإنه كان من المُقرر إتاحة نتيجة تنسيق مدارس التجريبيات على الموقع الإلكتروني، إلى أن جاءت الرياح بما لم تشته السفن، وحدث خلل أدى إلى سقوط السيستم.

حِرص أولياء الأمور على مستقبل أبنائهم جعلهم يهرولون إلى مقر مديرية التعليم بالقاهرة؛ لمعرفة نتيجة القبول قبل الدخول في رمضان، الأمر الذي أحدث أزمة تكدس في الشارع أمام المديرية –في عز الحر- 

وترجع هبة عبدالله إحدى أولياء الأمور، الازدحام الشديد إلى قرار مديرية التعليم بالقاهرة بعدم إتاحة النتيجة على الموقع الإلكتروني لها.

وكشف مصدر مسؤول في مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أنه سيتم إتاحة تعديل الرغبات عقب إجازة عيد الفطر المبارك،.

تجدر الإشارة إلى أن اليوم أول يوم في ظهور إعلان نتيجة تنسيق مدارس التجريبيات المرحلة الثالثة؛ لتنسيق القبول بالمدارس الرسمية لغات بمحافظة القاهرة ويستمر حتى 30 مايو المُقبل.

مديرية التعليم تعلن نتيجة تنسيق مدارس التجريبيات

وكانت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، أعلنت في وقتٍ سابق نتيجة المرحلة الرابعة للتلاميذ المتقدمين بمرحلة رياض الأطفال بالمدارس الرسمية التجريبية لغات، للعام الدراسي الحالي 2021/2022.

وأوضح مصدر بالمديرية أنه يجب على أولياء الأمور التوجه إلى مديرية التعليم والاستعلام على اسم المدرسة التي قبل بها نجله من خلال الرقم القومي المدون فى شهادة ميلاد الطفل، مُشددًا على أن لن تُتاح الموقع الإلكتروني.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت في وقتٍ أنه في إطار حرص الدولة على تحقيق الرضا الوظيفى لجميع العاملين بالمديريات التعليمية من خلال تعزيز الشعور الإيجابي الذي يشعر به الموظّف بشكلٍ عام تجاه عمله، لما له من دور في تحفيز العاملين على العطاء وبذل المزيد من الجهد لصالح العملية التعليمية.

تكدس أولياء الأمور أمام مديرية تعليم القاهرة
تكدس أولياء الأمور أمام مديرية تعليم القاهرة