رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تراجع بقيمة أكثر من 5 دولارات في أسعار البترول اليوم الخميس

تراجع أسعار البترول
تراجع أسعار البترول بأكثر من 5 دولارات

تراجعت أسعار البترول، أكثر من 5 دولارات للبرميل اليوم الخميس، بعد أنباء عن أن الولايات المتحدة تدرس تحرير ما يصل إلى 180 مليون برميل من احتياطيها البترولي الاستراتيجي وهو الأكبر في تاريخ احتياطي البترول الاستراتيجي البالغ 50 عامًا. 

وسجل سعر خام برنت 108.25 دولارًا متراجعًا من 112.66 دولارًا أمس الأربعاء، كما تراجع سعر غرب تكساس إلى 102.29 دولارًا من 106 دولارًا أمس، فيما انخفض سعر خام أوبك إلى 110 دولارًا من 113.39 دولارًا. 


تراجع أسعار البترول

انخفاض العقود الآجلة 

كما انخفضت أسعار العقود الآجلة بالنسبة لخام نايمكس الأمريكي في حدود 5% ما يعادل 4.5 دولار في البمريل نزولًا غلى مستويات 103 دولار للبرميل بعدما انخفض في وقت سابق قرب الـ100 دولار.

في نفس السياق، يدرس الرئيس الأمريكي جو بايدن تحرير كمية قياسية من النفط من الاحتياطيات الاستراتيجية، قد تصل إلى 180 مليون برميل. ووفقًا لبعض التقارير، فإن إدارة الرئيس الأمريكي بايدن تدرس الإفراج عن حوالي مليون برميل من النفط يوميًا على مدار عدة أشهر. 

سحب الولايات المتحدة من احتياطي البترول

وأضافت التقارير، أن إجمالي ما ستفرج عنه الولايات المتحدة من احتياطاتها قد يسجل 180 مليون برميل، وقد يعلن بايدن عن تلك الخطوة الهامة اليوم الخميس عندما يدلي بتصريحات من البيت الأبيض بشأن أسعار البنزين.

أمريكا تسحب من مخزونات البترول

وفي وقت سابق هذا الشهر، أعلن بايدن عن إطلاق منسق للنفط من الاحتياطيات بالاشتراك مع دول أخرى، كما أفرج عن حوالي 60 مليون برميل في نوفمبر. وتسبب الغزو الروسي لأوكرانيا في اضطرابات في أسواق الطاقة العالمية، وقفزت أسعار النفط لمستويات لم تشهدها منذ سنوات.

توقعات قرارات أوبك بلس 

وتتجه الأنظار نحو اجتماع أوبك بلس المقرر في وقت لاحق اليوم الخميس، وسط توقعات بالالتزام بسياسة الإنتاج الراهنة والتي تنص على رفعه بنحو 432 ألف برميل يوميًا في مايو.

انخفاض أسعار البترول

وقال متحدث باسم وزير الطاقة الأسترالي إنجوس تايلور يوم الخميس إن وكالة الطاقة الدولية دعت لعقد اجتماع وزاري طارئ يوم الجمعة لمناقشة حالة سوق البترول. كما قالت متحدثة باسم وزيرة الطاقة النيوزيلندية ميجان وودز، إن الدول الأعضاء في الوكالة ستجتمع لاتخاذ قرار بشأن سحب جماعي من مخزونات النفط.