رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

هل ستتعرض مصر لموجات برودة مقبلة؟ خبيرة أرصاد ترد

خبيرة الأرصاد تكشف
خبيرة الأرصاد تكشف حقيقة تعرض البلاد لموجات برودة

قالت الدكتورة منار غانم، خبيرة الأرصاد الجوية، إن مصر لن تشهد اي موجات برودة أو شتوية خلال الفترة المقبلة، مشيرة إلى أننا أصبحنا في طقس الربيع رسميًا.


وأضافت في تصريح ل "النبأ" أن الربيع معروف أنه فصل التقلبات الجوية والذي تنحصر أجواءه ما بين الانخفاض والارتفاع، ولكن لن تكون هناك أي موجات برودة، وبالتالي سنشهد ارتفاعات ملحوظة في درجات الحرارة، وخاصة يومي الخميس والجمعة ستكون ذورته يوم السبت الذي يتوافق فلكيًا مع أول رمضان، حيث تسجل العظمى على القاهرة 36درجة مئوية، والطقس سيكون شديد الحرارة خلال فترات النهار، وسيكون بارد ليلًا، مشيرة إلى أن هذه الموجة مستمرة حتى الأسبوع المقبل.


وتابعت: من الوارد حدوث انخفاض في درجات الحرارة، ولكن ذلك لا يعنى أنها ستكرر موجات برودة شديدة كالتي شهدتها مصر على مدار الفترة السابقة، مضيفة ستتراجع درجات الحرارة لمعدلاتها الطبيعة الربيعية وستتراوح بين 26و 28 درجة مئوية.

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية عن توقعاتها لحالة الطقس والظواهر الجوية 6 أيام مقبلة خلال الفترة من الخميس، وحتى الثلاثاء المقبل 5 أبريل 2022.

وأشارت إلى أن حالة الطقس تشهد خلال هذه الفترة، طقش مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية، دافئ على السواحل الشرقية، وحار على شمال الصعيد وجنوب سيناء، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، بارد في فترات الليل، والصباح الباكر على جميع الأنحاء.

وعن توقعاتها التفصيلية، جاءت

الخميس 31 مارس 2022

شبورة مائية على بعض الطرق من وإلى القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية، ومدن القناة، ووسط سيناء، وشمال الصعيد.

نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية على فترات متقطعة.


ولفتت إلى أنه بداية من الجمعة ستبدا الارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة.

الجمعة 1أبريل 2022.

أتربة عالقة نهارًا  على مناطق من القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية، ومدن القناة، ووسط سيناء، وشمال الصعيد.

نشاط للرياح تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من غرب البلاد على فترات متقطعة.
السبت 2 أبريل 2022

أتربة عالقة نهارًا على مناطق من القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية، ومدن القناة، ووسط سيناء، وشمال الصعيد.

الأحد 3 أبريل 2022

نشاط رياح على على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري، وشمال الصعيد،  على فترات متقطعة.

الإثنين 4 أبريل والثلاثاء 5 ابريل 2022

نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى، والوجه البحري،  وشمال الصعيد، وجنوب سيناء.